اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة تبليغات قضائية أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات جاهات واعراس مناسبات مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة سياحة الأسرة كاريكاتير طقس اليوم رفوف المكتبات نبض عاجل نبض عادي

حساء العظام مصدر للبروتينات الكاملة

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2022/12/31 الساعة 20:58
مدار الساعة,اخبار مدار الساعة,وكالة مدار الساعة الاخبارية,اخبار الاردن,عرب,شبابية,اقتصاد,بانوراما,رياضة,اردنيات,البرلمان,صورة,وسائط,أخبار,أعمال,ثقافة,معلومات,إسلامي,إنترنت,إسلام,عناوين,نساء,المسلمون,الدين,الأتراك,العثمانيون,الأردن,الاردن,اردن,الملك,شباب,الملكة,ولي العهد,news,arabic,local,jordan,king abdulla,queen rania,israel,Middle east,vote,Archive,مذكرات,مذكرة,تبليغ,تبليغات,كشوف,اسماء,المقبولين,المفصولين,المرشحين,المترشحين,الناخبين,قوائم,قائمة,المبتعثين,المنح,القروض,اقساط,سلف,منح,قروض,الفائزين,انذارات,انذار,اخطارات,اخطار,المعتقلين,الوفيات,نعي,يعني,وفيات,وفاة,مقتل,حادث,حوادث,دهس,المسعفين,نقيب,نقابة,رئيس,وزير,امين عام,الموظفين,موظفو,منتسبي,المنتسبين,المتقاعدين,العسكريين,ضباط,القوات المسلحة,الجيش العربي,الامن العام,الدرك,المخابرات,المحكومين,المتهمين,العفو العام,محكمة,محاكم,محاكمات,المحاكمات,محاكمة,قضاة,القضاة,التنفيذ القضائي,وزارة العدل,قصر العدل,كاتب العدل,اعلانات,اعلان,اعلانات مبوبة,اعلانات نعي,جلسة,جلسات,تعديل,تعديلات,قانون,قوانين,الجريدة الرسمية,نتائج,الشامل,التوجيهي,توجيهي,نتائج التوجيهي,رديات,ضريبة الدخل,رديات الضريبة,السياحة في الاردن,السياحة في الأردن,معالم سياحية في الأردن,معالم سياحية في الاردن,الاردن التاريخ والحضارة,الأردن التاريخ والحضارة,أخبار الأردن,اخبار الاردن,المواقع الأثرية في الاردن,المواقع الأثرية في الأردن,الطقس في الاردن,الطقس في الأردن,الأحوال الجوية في الأردن,الأحوال الجوية في الاردن,الأردن المساحة والموقع الجغرافي,الاردن المساحة والموقع الجغرافي,جامعات الاردن,جامعات الأردن

مدار الساعة -يمكنك الحصول على قدر وفير من الكالسيوم مع المجموعة الكاملة من البروتينات عن طريق غلي عظام الدجاج لمدة 3 ساعات.
وقد أفادت دراسة نشرتها المجلة التايلاندية للعلوم الصيدلانية، بأن هناك فوائد غذائية كبيرة من غلي عظام الدجاج أو الديك الرومي، إذا استمر الغليان على نار خفيفة أكثر من ساعتين، حيث يحتوي المرق في هذه الحالة على كل الأحماض الأمينية التي تشكل البروتين الكامل.
ويمكن صنع حساء العظام بطرق متنوعة. وبصرف النظر عن نوع العظام هل هي من الدجاج أو من البقر أو الضأن، يساعد غلي العظام على نار خفيفة لفترة طويلة على تكسير ألياف العضلات والنخاع وسحب الكالسيوم والمعادن الأخرى منها.
ووفق موقع "ليفينغ سترونغ"، يرى خبراء في مركز سان دييغو الصحي بجامعة كاليفورنيا، أن مرق العظام الأكثر صحة هو الذي يحتوي على نسبة منخفضة من الصوديوم، وقد تم التخلص من أكبر قدر ممكن من الدهون فيه.
ويوفر ذلك فوائد البروتين، والكوندرويتين، والجلوكوزامين، والكولاجين، ومعظم الفيتامينات باستثناء فيتامين "سي". لذلك، يُنصح بإضافة بعض الخضراوات إلى المرق.
ويحتوي كوب واحد من مرق عظام الدجاج على 86 سعرة حرارية، و6 غرامات من البروتين، و3 غرامات من الدهون، و9 غرامات من الكربوهيدرات. ويحتوي أيضاً على 7 ملغ من الكالسيوم، و252 ملغ من البوتاسيوم، و10 ملغ من المغنيسيوم.
ويعتبر مرق العظام من أفضل الطرق للحصول على الكولاجين الذي يقلل ترهلات الجلد، والوقاية من هشاشة العظام.

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2022/12/31 الساعة 20:58