انتخابات نواب الأردن 2024 اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للاردنيين احزاب رياضة أسرار و مجالس تبليغات قضائية مقالات مختارة مقالات جاهات واعراس مناسبات مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة سياحة الأسرة كاريكاتير طقس اليوم رفوف المكتبات

عشرات الشباب يطاردون فتاة.. مقطع مصور يثير غضب العراقيين

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2022/12/31 الساعة 20:56
العراق,مدار الساعة,مصر,وزارة الداخلية,السلطة القضائية,
مدار الساعة -تداولت مواقع التواصل الاجتماعي في العراق مقطع فيديو لمجموعة من الشباب وهم يعتدون على فتاة بمحافظة السليمانية، ما أثار موجة من الغضب.
وأظهر المقطع المصور عشرات الشباب وهم يهرعون وراء فتاة وينهال بعضهم عليها بالضرب، فيما تحدث معلقون عبر منصات السوشيال ميديا عن أن ذلك جرى خلال مشاركتها استعراضا للدراجات النارية في محافظة السليمانية.
فيديو كوبري القاهرة.. مقطع مصور يهز مصر والشرطة تبحث عن المتورطين
وندد المجلس الأعلى للنساء في إقليم كردستان، السبت، بحادثة الاعتداء على فتاة في السليمانية الذي عدّته انتهاكاً لأبسط حقوق الإنسان.
وطالبت الأمين العام للمجلس خانزاد أحمد في بيان حصلت "العين الإخبارية"، على نسخة منه، وزارة الداخلية والسلطة القضائية في حكومة الإقليم بـ"الإسرع في إجراء التحقيق بالحادثة".
ورأت أحمد أن "عدم إبداء رد فعل من قبل المؤسسات الحكومية والقضائية على الحادثة أمر غير مقبول".


في أول موقف رسمي، قال المتحدث باسم الشرطة في السليمانية النقيب سركوت أحمد، إن "الشرطة اعتقلت 16 شاباً على خلفية الهجوم والتحرش بفتاة في منطقة هوانة أثناء وجود سباق دراجات في ضاحية السليمانية"، مبيناً أن "جميع المشتبه بهم من السليمانية وأن بعض الذين نشروا فيديو الحادث على مواقع التواصل الاجتماعي اعتقلوا، وتم ضبط عدة أسلحة بسيطة أيضاً".

وأضاف أن "الفتاة البالغة من العمر 17 عاماً، كانت تتردد إلى المكان سابقاً".
وقال سركوت أحمد إنه "كان على إدارة مرور السليمانية إبلاغ مركز شرطة السليمانية برسالة عن التحركات في المنطقة من أجل تواجد مفارز الشرطة لتجنب وقوع ما حدث".




مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2022/12/31 الساعة 20:56