انتخابات نواب الأردن 2024 اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للاردنيين احزاب رياضة أسرار و مجالس تبليغات قضائية مقالات مختارة مقالات جاهات واعراس مناسبات مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة سياحة الأسرة كاريكاتير طقس اليوم رفوف المكتبات

%73 حجوزات فنادق المملكة لفئة 5 نجوم عطلة نهاية الأسبوع

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2022/12/29 الساعة 17:43
مدار الساعة,الأردن,العقبة,البحر الميت,
مدار الساعة - كشفت جمعية الفنادق الأردنية، عن ارتفاع ملحوظ في نسبة حجوزات الفنادق لكل من العقبة البترا والبحر الميت وعمّان، بالتزامن مع عطلة نهاية الأسبوع الحالي، ورأس السنة الميلادية.
الناطق باسم الجمعية وعضو مجلس الإدارة محمد القاسم، قال في تصريح له، اليوم الخميس، إن نسبة حجوزات فنادق مدينة العقبة لفئة 5 نجوم مع عطلة نهاية الأسبوع الحالي، وصلت إلى 71%، مقابل 72% في البحر الميت، و36% في العاصمة عمّان، و84% في البترا.
ووفق القاسم، فإن نسب الإشغال في فنادق فئة الأربع نجوم، بلغت في العقبة 52%، والبحر الميت 55%، والعاصمة عمّان 68%، فيما كانت في البترا 91%.
وأوضح، أن فنادق فئة الثلاث نجوم بلغت نسب الإشغال فيها في عمّان 74%، والبترا 79%، والعقبة 72%.
وفي السياق، بلغت نسبة حجوزات الفنادق في “رأس السنة” لفئة 5 نجوم، 76% في البترا، و83% في البحر الميت، و58% في العاصمة عمّان، وفق القاسم.
ووصلت نسب الإشغال في فنادق فئة الأربع نجوم، في البحر الميت 62%، والعاصمة عمّان 60%، فيما كانت في البترا 83%.
وقال القاسم، إن نسبة الحجوزات في نهاية عطلة نهاية الأسبوع ورأس السنة، تعتبر نشطة، وبارتفاع ملحوظ عن العام الماضي، في ذات الفترة.
يشار إلى أن ذلك يأتي بالتزامن مع الأنشطة الترفيهية والفعاليات التي تقام في مختلف المناطق السياحية بالمملكة.
مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2022/12/29 الساعة 17:43