انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات أحزاب رياضة وظائف للأردنيين مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

جريدة الرياض السعودية تفاجئ متابعيها

مدار الساعة
مدار الساعة ـ نشر في 2017/08/05 الساعة 02:22
حجم الخط

مدار الساعة - فاجأت جريدة الرياض السعودية، الجمعة، متابعيها بخبر وصفت في عنوانه حركة المقاومة الإسلامية "حماس" بـ"الإرهابية".

وعنونت الجريدة خبرها قائلة: "وفد من قيادة حركة «حماس» الإرهابية يحضر مراسم تنصيب روحاني"، فيما كررت وصفها لحركة حماس بـ"الإرهابية"، أربع مرات في محتوى الخبر.

وكان لافتا في الفقرة الأخيرة من الخبر، تبني الجريدة للموقف الأمريكي والأوروبي من حركة حماس، حيث ختمت قائلةً: "وتعد حماس مجموعة إرهابية حسب تصنيف كل من الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي".

كما كررت الجريدة العنوان ذاته على حسابها في "تويتر"، وهو الأمر الذي ولد غضبا عارما في صفوف نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي.

ونشر كثير من النشطاء صورا ومقاطع فيديو للقاء الحار الذي جمع قبل أيام وزير الخارجية السعودي "عادل الجبير"، مع نظيره وزير الخارجية الإيراني "محمد جواد ظريف"، واعتبروا ذلك دليلا قاطعا على تناقض واضح في الموقف من إيران.

كما نشر أحد النشطاء مقطع فيديو يظهر لقاء التلفزيون السعودي مع رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية. صفا


مدار الساعة ـ نشر في 2017/08/05 الساعة 02:22