اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

إصابة 11 فلسطينيا خلال مواجهات مع الاحتلال في القدس

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2022/12/27 الساعة 20:52
مدار الساعة,
مدار الساعة -أصيب 11 فلسطينيا بالرصاص والاختناق عقب قمع قوات الاحتلال مسيرة عند حاجز قلنديا شمالي القدس المحتلة، للمطالبة بالإفراج عن جثامين شهداء فلسطينيين محتجزين.
وذكرت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، في بيان صحفي، أن طواقمها تعاملت مع إصابة شاب بالرصاص المتفجر في إحدى ساقيه، إلى جانب 8 إصابات بالاختناق نتيجة استنشاق الغاز المسيل للدموع، وإصابتين أخريين إحداهما بالحروق بسبب قنابل الغاز.
واندلعت مواجهات في محيط حاجز قلنديا العسكري مع قوات الاحتلال، عقب قمع مسيرة انطلقت من مدخل مخيم الأمعري بمحافظة /البيرة/ للضغط على سلطات الاحتلال، وحملها على الإفراج عن جثامين الشهداء المحتجزة لديها.
وتحتجز سلطات الاحتلال جثامين 256 شهيدا فلسطينيا، فيما تسمى بمقابر الأرقام، إضافة إلى جثامين 117 شهيدا محتجزة في الثلاجات منذ استأنف الاحتلال سياسة اختطاف الجثامين في أكتوبر 2015 حسب أرقام مؤسسات فلسطينية.
مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2022/12/27 الساعة 20:52