انتخابات نواب الأردن 2024 اقتصاديات أخبار الأردن جامعات دوليات برلمانيات وفيات رياضة وظائف للأردنيين أحزاب مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

الهنداوي لـ 'مدار الساعة' : الملاكمة الأردنية في تطور ملحوظ وبطولة الحزام الذهبي صعبة وقوية

مدار الساعة,أخبار رياضية,المنتخب الوطني
مدار الساعة ـ نشر في 2022/12/27 الساعة 20:51
حجم الخط
مدار الساعة _ محمد عربيات
قال الملاكم الأردني، عدي الهنداوي، بأن الملاكمة الأردنية، ظهرت بشكل جيد ،خلال السنوات الماضية، وقدمت أداء ونتائج جيدة خلال المنافسات.
وبين الهنداوي في حديث لـ "مدار الساعة" ،بأن المنتخبات الوطنية، تحسنت بشكل ملحوظ خلال السنوات الخمس الاخيرة .
وأضاف الهنداوي : خضنا اولمبيات وبطولات اسيوية، وحققنا ادوار متقدمة في بطولات العالم .
وأشار الهنداوي( الذي يبلغ من العمر 31 عام ) ،أن المنتخب الوطني سيشارك في بطولة الحزام الذهبي، التي ستقام في المغرب ،في الثاني من شباط المقبل.
و واصل: نسعى لتقديم مستويات مميزة في هذه البطولة، والوصول الى أدوار متقدمة .
ولفت الهنداوي، بأن البطولة المقامة في المغرب، تعد بطولة قوية وصعبة، بمشاركة نخبة من اللاعبين.
وحصد الهنداوي، ثلاثة ميداليات في تاريخه، حيث حقق الميدالية الفضية في بطولة اسياد آسيا عن وزن 76 كغم، عام 2014 ،و برونزية اسيا عام 2020،عن وزن 81 كغم ،قبل أن يحقق فضية آسيا خلال الاسابيع الماضية، عن وزن 86 كغم،إضافة إلى وصوله الى المركز الثامن عالميا عام 2015 .
وخسر الهنداوي في المباراة النهائية لبطولة آسيا، خلال الأيام الماضية، بنتيجة 3 جولات مقابل جولتين أمام المنتخب التايلندي.
وجمع منتخبنا الوطني 6 ميداليات ملونة خلال بطولة آسيا للرجال والسيدات التي استضافها الأردن، وذلك بميداليتين ذهبيتين عبر كل من محمد أبو جاجة وحسين عشيش، وفضيتين عبر زياد عشيش وعدي الهنداوي، وميداليتين برونزيتين بواسطة أحمد الطعيمات ولينا جابر، علما أن أبو جاجة حصل على جائزة أفضل لاعب في البطولة، بمشاركة 181 ملاكما وملاكمة من 27 دولة.
وكان الأردن قد استضاف، في وقت سابق من العام 2022، بطولة آسيا للشباب والشابات والناشئين والناشئات، وجمع المنتخب في البطولة 22 ميدالية ملونة، منها ميدالية ذهبية واحدة عبر سيف الرواشدة، و3 ميداليات فضية، و18 ميدالية برونزية، بمشاركة 352 لاعبا ولاعبة من 21 دولة.
مدار الساعة ـ نشر في 2022/12/27 الساعة 20:51