اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

مختص: صرصور الحقل صالح للأكل وقيمته الغذائية أعلى من الأسماك والأبقار!

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2022/12/27 الساعة 18:48
مدار الساعة,
مدار الساعة -أكد مختص في علم المناعة أن هناك كثيراً من الحشرات منها صرصور الحقل "الكريكيت"، صحيّة وصالحة للأكل وقيمتها الغذائية أعلى من الأسماك ولحوم الأبقار والألبان والبقول كالفول، كاشفاً بأن لدينا أبحاثاً في جامعات خليجية لإضافة حشرة "الجراد" إلى بعض المخبوزات.
وقال الدكتور صلاح الهاجري، المتخصص في علم المناعة والأمراض لبرنامج "ياهلا" على قناة روتانا خليجية: "بيئتنا المحلية ممتازة للحشرات الصالحة للأكل".
وأضاف: "الحشرات تعتبر مصادر جيدة للبروتين الحيواني تتفوق على البقوليات، وتتميز عن الأسماك ولحوم الأبقار باحتوائها على الألياف" مشيراً بأن "الجراد أكثر فائدة من الأسماك ولحوم الأبقار" وبأن "سوسة النخيل من الحشرات الصالحة للأكل".
وأوضح أن هناك كثيراً من دول العالم المتقدمة سمحت باستخدام الحشرات في غذاء الإنسان، وتضاف إلى الأطعمة كالمخبوزات والبسكويت.
وأفاد بأن هناك كثيراً من الحشرات التي تتغذى على النبات فقط تكون صالحة للأكل.
ولفت إلى أن البعض لديه صورة ذهنية مقززة عن الحشرات، بينما هي تربى في مزارع خاصة للاستهلاك الآدمي وليست طفليات.
وعن طريقة استخدام هذه الحشرات في الأكل، أوضح أنها قد تستعمل بكاملها أو مطحونة في الأكل أو تجفف في الأفران، وتضاف إلى مأكولات أخرى أو تقدم مباشرة.
وأشار إلى أن مذاق الحشرات الصالحة للأكل شبيه بالجمبري أو الروبيان أو الأسماك.
مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2022/12/27 الساعة 18:48