انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مقالات مختارة الموقف مناسبات شهادة جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

مقترح لإنشاء سد على سيل الحسا للاستفادة من مياه الأمطار

مدار الساعة,أخبار الأردن,اخبار الاردن,سلطة وادي الأردن,وزارة الزراعة
مدار الساعة ـ نشر في 2022/12/26 الساعة 20:54
حجم الخط
مدار الساعة - كشفت الأمينة العامة لسلطة وادي الأردن منار المحاسنة، الاثنين، مقترح لإنشاء سد على سيل الحسا للاستفادة من مياه الأمطار للزراعة والاستخدامات الصناعية.
وقالت عبر برنامج "صوت المملكة"، إن السعة التخزينية الكلية للسدود بلغت حتى اليوم 38 مليون متر مكعب و18 مليون متر مكعب في سد الملك طلال".
وأشارت محاسنة، إلى تنظيف 100 ألف متر مكعب بسد وادي شعيب من شهر 9 وحتى بداية أول هطول مطري واستكمال عملية تنظيف السد الصيف المقبل.
من جهته، قال الناطق باسم وزارة الزراعة لورنس المجالي، إن وزارة الزراعة أنجزت 63 حفيرة وسد في منطقة البادية ونحو 2500 بئر تجميع مياه في السلسلة الغربية من الشمال إلى الجنوب.
وأضاف، أنه تم "التعامل مع 21 ألف ملاحظة بناء على تقارير مشتركة بين وزارة الزراعة وشركة الكهرباء، وكانت أغلب الملاحظات ما بين تقليم أشجار وإزاحة".
المجالي لفت إلى تجدد عمليات الاعتداء على الغابات في موسم الشتاء خاصة عمليات التحطيب، موضحاً أن الوزارة في عام 2022 خفضت 85% من الاعتداءات على الغابات، من خلال إجراءات عدة.
مدار الساعة ـ نشر في 2022/12/26 الساعة 20:54