اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

وزير الزراعة: الأردن بحاجة إلى زيادة التعاون مع الصين

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2022/12/26 الساعة 18:20
الأردن,مدار الساعة,اقتصاد,
مدار الساعة -استقبل وزير الزراعة، المهندس خالد الحنيفات، سفير الصين، تشين شاندونغ، والملحق التجاري والاقتصادي، لو فنجون، ومسؤول العلاقات العامة في السفارة الصينية، زانغ زياو.
و أكد الحنيفات عمق العلاقات الأردنية الصينية الممتدة منذ فترة طويلة، والجهود التي تبذل من الحكومة الصينية لدعم الأردن.
وبين أن الأردن بحاجة إلى زيادة التعاون مع الصين في مجال القطاع الزراعي، ومن ضمنها رفع حجم الصادرات الأردنية، وإعطاء زيت الزيتون والتمور الأردنية ميزة نسبية في الحصول على تسهيلات تصديرية، إضافة إلى زيادة التعاون وتبادل الخبرات في مجال البحوث الزراعية، مشيرا إلى خبرة وإمكانات الصين في مجال التقنات الحديثة الزراعية.
من جهته، أكد سفير الصين عمق العلاقات الأردنية الصينية، مبينا أن هنالك تعاون مستمر بين المصدرين الأردنيين والمستوردين الصينيين.
وأضاف أن الأردن ينتج منتجات زراعية عالية الجودة مثل زيت الزيتون، كما أن هنالك تعاون تقني يربط الأردن بالصين، ولدينا برامج جديدة على مستوى الإقليم والمستوى العربي وفي مجالات عدة منها الأمن الغذائي والتغير المناخي.
ورحب بالتعاون مع الأردن وتسهيل عمليات التعاون في المجال الزراعي.
مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2022/12/26 الساعة 18:20