انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

لطلبة التوجيهي.. السبت كرنفال «عيش حلمك»

مدار الساعة,أخبار الأردن,اخبار الاردن,الجامعة الأردنية,أمانة عمان الكبرى
مدار الساعة ـ نشر في 2017/08/04 الساعة 14:18
حجم الخط

مدار الساعة - تقيم مؤسسة "بادر وساهم" غير الربحية من خلال مبادرة "عينك على المستقبل" كرنفالها الثامن على التوالي تحت عنوان "عيش حلمك" وذلك يوم السبت في الخامس من شهر آب الحالي, من الساعة 3 وحتى ال9 مساءً في حدائق الحسين داخل القرية الثقافية.

ويعد الكرنفال أول حدث تعليمي توعوي من نوعه، وينطلق في صيف كل عام منذ 2011, حيث بدأت مبادرة "عينك على المستقبل" مشوارها بمجموعة طلاب من الجامعة الأردنية قاموا بالاتفاق على فكرة الكرنفال المجانِّي لمساعدة طلبة الثانوية في اختيار التخصصات الجامعية, ولتسهيل اختيار التخصصات المناسبة لهم وتجنب سوء اختيار التخصص.

توسعت المبادرة تِباعًا لتخدم كل من طلاب المدارس والتوجيهي, بهدف تعريفهم بالمسارات الأكاديمية (علمي, أدبي, معلوماتية.. الخ), ولتتشكل لديهم قاعدة معرفية عن مستقبل التعليم والتخصصات.

سيتضمن الكرنفال عدة زوايا أبرزها معرض الإرشاد الأكاديمي, والذي يضم محطات لأكثر من 100 تخصص جامعي, ممثلة بمتطوعين يقومون بالتعريف بهذه التخصصات وتوضيح مجالات عملها, والمهارات المطلوبة فيها, بالإضافة لورشات ومحاضرات تدريبية تنموية تحفيزية, وجوانب ترفيهية وكرنفالية متنوعة.

على مدى سنوات مبادرة "عينك على المستقبل", شارك أكثر من 2000 متطوع بمعدل أكثر من 21000 ساعة تطوع, حيث تعد المبادرة قائمة كليًا على وجود المتطوعين من إداريين ومسؤولي فرق الذين بدورهم يقومون باختيار متطوعين آخرين وفقًا لأسس وومعايير خاصة بكل فريق.

ما يميز كرنفال "عيش حلمك" لهذه السنة, هو المحتوى الذي تم تطويره وتعزيزه سواء المحتوى الذي يتحدث عن التخصصات المتمثل بالمقالات المنشورة على الموقع الرئيسي للمبادرة أو المحتوى التدريبي والتنموي. بالإضافة لوجود دليل "اكتشف حلمك" باعتباره أول دليل لاختيار التخصص الجامعي والتعريف به, حيث يقدِّم الدليل المعلومات الأساسية اللازمة لاختيار التخصص متمثلة بجزئية اكتشاف نمط شخصية الفرد, والتعرف على مجموعات التخصصات, ومعرفة المعلومات الرئيسية عن التخصصات الجامعية.

لكن الفكرة الأبرز تتمثل ببدء التوسع تجاه المحافظات, واختيار مدينة إربد كنقطة إنطلاق, حيث سيتم إقامة كرنفال لأول مرة في الثامن عشر من شهر آب الحالي من الساعة 4:40 وحتى ال8 مساءً, في مدينة الحسن للشباب, بالشراكة مع "شبكة زدني للتعليم", باعتبارها الشريك التنظيمي وبرعاية وزير الشباب.

ومن الجدير بالذكر أن من شركاء المبادرة الاستراتيجيين "أمانة عمان الكبرى" و"نقابة المهندسين الأردنيين" التي تقوم بتغطية كامل التخصصات الهندسية ضمن برنامجها "هندستي اختياري".

يمكن معرفة المزيد من خلال صفحة الفيسبوك للمبادرة: https://www.facebook.com/EyeOnFuture

والموقع الرئيسي للمبادرة: https://www.eyeonfuture.com








مدار الساعة ـ نشر في 2017/08/04 الساعة 14:18