اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

قبعة من القش تتسبب بغرامة كبيرة لمسافرة في المطار

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2022/12/24 الساعة 14:19
مدار الساعة,الأمن,ضباط,
مدار الساعة -كشفت محامية أسترالية عن خطأ بسيط ارتكبته في الجمارك كلفها أكثر من 2000 دولار تقريباً أثناء رحلة عودتها من دبي إلى أستراليا.
لدى هبوطها في مطار بريزبين، تم استجواب محامية الهجرة تريسي تشين، من شركة “ميسن تشين” للمحاماة، من قبل ضابط الأمن الحيوي لأكثر من 30 دقيقة، لأنها لم تقدم تصريحاً صحيحاً في نموذج المسافر القادم عن الأشياء التي اصطحبتها معها.
وكشفت تريسي في تصريح نموذج المسافر، أنها تحمل الزعفران والعسل، لكنها لم تدرك أنها بحاجة أيضاً إلى الإعلان عن قبعة شاطئ من القش ومناديل مبللة للمكياج.
وقد عرض ضابط الجمارك في المطار على “تشن” فرصة أخرى للكشف عن العناصر التي كان ينبغي عليها الإعلان عنها وإلا ستُفرض عليها غرامة قدرها 2664 دولاراً.
وأشارت تشين إلى أنها واجهت صعوبة في تذكر قبعة القش الشاطئية، ومناديل المكياج التي كان يجب أن تصرح عنها لأنها مصنوعة من مواد عضوية. وقالت إن ضابط الأمن البيولوجي قال إنها يجب أن تضع علامة "نعم" على كل صندوق إذا لم تكن متأكدة من العناصر التي يجب الإعلان عنها.
وشارك الكثير من الأشخاص تجربة تشين على وسائل التواصل، وانتقد بعضهم الطريقة التي تمت معاملتها بها، في حين قال آخرون إن ضباط الجمارك كانوا يؤدون وظيفتهم فحسب.
بالإضافة إلى القيود القياسية على الكحول والتبغ التي تنطبق على مستويات مختلفة في جميع أنحاء العالم، يتعين على الأشخاص الذين يهبطون في مطارات أستراليا أيضاً الإعلان عن المنتجات الحيوانية والأغذية الطازجة والمواد النباتية والبذور والتربة واللحوم.
إذا لم يتم الإعلان عن مثل هذه العناصر، فيمكن تغريم المسافرين ما يصل إلى 2664 دولاراً ويمكن أن يخضعوا لإجراءات مدنية أو مقاضاتهم لارتكاب جريمة جنائية. وفي حالة الإدانة، تكون العقوبة القصوى 1.1 مليون دولار أو السجن لـ 10 سنوات، وفق ما أوردت صحيفة ديلي ميل البريطانية.
مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2022/12/24 الساعة 14:19