انتخابات نواب الأردن 2024 اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للاردنيين احزاب رياضة أسرار و مجالس تبليغات قضائية مقالات مختارة مقالات جاهات واعراس مناسبات مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة سياحة الأسرة كاريكاتير طقس اليوم رفوف المكتبات

12.5 ألف شكوى عمالية في الأردن في 2022

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2022/12/24 الساعة 10:49
الأردن,مدار الساعة,وزارة العمل,عمان,
مدار الساعة - بلغ عدد الشكاوى التي تلقتها منصة "حماية" الخاصة باستقبال الشكاوى العمالية نحو 12.5 ألف شكوى خلال العام الحالي، وفق مدير مديرية التفتيش في وزارة العمل هيثم النجداوي السبت.
وقال النجداوي، إن "في العام 2022، عدد الشكاوى العمالية بلغ تقريبا 12.5 ألف شكوى لغاية تاريخه بمعدل ألف شكوى في الشهر"، مشيرا إلى أن معظم الشكاوى العمالية تتركز في عمّان على مديريتين أساسيتين هما مديرية تفتيش عمان الأولى والثانية، وفق المملكة.
"تتركز معظم الشكاوى العمالية على عدة محاور قانونية منها عدم دفع الأجور في موعدها المحدد ... وفي بعض القطاعات دعم دفع الحد الأدنى للأجر" وذلك إنهاء الخدمات، بحسب النجداوي.
تحدثت وزارة العمل، عن تطوير منصة "حماية" الخاصة باستقبال الشكاوى العمالية، إضافة لشكاوى العاملين في المنازل، لتشمل 10 لغات في "الربع الأول من العام المقبل"، على ما أكد النجداوي.
مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2022/12/24 الساعة 10:49