اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

أجواء باردة في أغلب المناطق وزخات خفيفة بأجزاء متفرقة اليوم وغدا

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2022/12/24 الساعة 08:45
مدار الساعة,درجات الحرارة,عمان,العقبة,
مدار الساعة - تكون الأجواء اليوم السبت، باردة في أغلب مناطق المملكة، وغائمة جزئيا إلى غائمة أحيانا مع سقوط زخات خفيفة من المطر في أجزاء متفرقة من المملكة، وتكون الرياح جنوبية غربية معتدلة السرعة.
وتحذر إدارة الأرصاد الجوية في تقريرها، من خطر تشكل الضباب في ساعات الصباح وساعات الليل خاصة فوق المرتفعات الجبلية، ومن خطر الانزلاق على الطرقات في المناطق التي تشهد هطولا مطريا.
وتكون الأجواء يوم غدٍ الأحد، باردة وغائمة جزئياً إلى غائمة، مع سقوط زخات خفيفة من المطر في شمال ووسط المملكة، تمتد أحيانا إلى أجزاء من المناطق الجنوبية والشرقية، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط أحيانا، ومع ساعات الليل المتأخرة تتأثر المملكة بمنخفض جوي يتمركز فوق جزيرة قبرص حيث تسقط زخات من المطر على فترات خاصة في الأجزاء الغربية من المملكة، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط أحيانا.
ويتعمق الاثنين، تأثير المنخفض الجوي على المملكة، حيث تسود أجواء باردة وغائمة وماطرة في معظم مناطق المملكة، ويتوقع أن تكون الأمطار غزيرة أحيانا ومصحوبة بالرعد وتساقط حبات من البرد مما يؤدي إلى تشكل السيول في الأودية والمناطق المنخفضة، وتكون الرياح غربية نشطة السرعة.
وتكون الأجواء الثلاثاء، باردة وغائمة جزئيا مع فرصة لتساقط زخات من المطر في المناطق الجنوبية الغربية وأجزاء من المناطق الشرقية، وتكون الرياح شمالية غربية نشطة السرعة.
وتتراوح درجات الحرارة العظمى والصغرى في شرق عمان اليوم ما بين 12- 8 درجات مئوية، وفي غرب عمان 10 - 6، وفي المرتفعات الشمالية 10 - 6، وفي مرتفعات الشراة 11 - 5، وفي مناطق البادية 13 - 8، وفي مناطق السهول 12 - 8، وفي الأغوار الشمالية 21- 14، وفي الأغوار الجنوبية 23 - 15، وفي البحر الميت 22 - 14، وفي خليج العقبة 23 - 14 درجة مئوية.
مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2022/12/24 الساعة 08:45