اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

وفاة رسام الواقعية الشهير فرانز غيرتش

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2022/12/24 الساعة 02:22
وفاة,مدار الساعة,إنترنت,مال,أعمال,شباب,
مدار الساعة - توفي عن عمر يناهز 92 عاماً الرسام والنقاش السويسري فرانز غيرتش الذي اشتهر عالمياً بلوحاته الضخمة الواقعية، ومن أبرزها السلسلة التي خصصها للموسيقية والشاعرة باتي سميث.
وأعلن المتحف الذي يحمل اسمه عبر موقعه على الإنترنت أن الفنان رحل "بهدوء" بتاريخ 21 ديسمبر (كانون الأول) 2022 "عن عمر متقدم يبلغ 92 عاماً".
وحقق الفنان المولود عام 1930 في مدينة موريغن في شمال سويسرا شهرته بدايةً من خلال نقوشه الخشبية، وغالباً ما كانت أعماله ضخمة المقاييس. وفي نهاية ستينات القرن العشرين، اتجه إلى الكولاج بأسلوب الـ "بوب آرت"، قبل أن يرسم لوحاته الواقعية الأولى الكبيرة الحجم عام 1969 ومن أبرزها لوحته "ميديشي" عام 1972، وهي من أشهر أعمال الفن المعاصر.
وتمثّل اللوحة الضخمة بدقة التصوير الفوتوغرافي خمسة شباب يشكلون بنمط ملابسهم وشعرهم الطويل نموذجاً يعبّر عغن موضة السبعينات. كذلك برزت بين أعماله اللوحات الثلاث التي رسمها انطلاقاً من صور لأطفال غجر التقطت عام 1971 على شاطئ سانت ماري دو لا مير في جنوب فرنسا، وسلسلة الصور الكبيرة الحجم لمغنية الروك الأميركية باتي سميث عام 1979. وكالات

Madar Al-Saa Images

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2022/12/24 الساعة 02:22