اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

سلطة العقبة: 1.9 مليون سائح إلى العقبة في 11 شهرا ماضية

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2022/12/23 الساعة 20:20
العقبة,مدار الساعة,
مدار الساعة -استقبلت مدينة العقبة 1.9 مليون سائح خلال 11 شهرا ماضيا وفق مفوض البيئة والسياحة في سلطة العقبة نضال المجالي الجمعة، الذي اعتبر هذا الرقم "مميز ونشط".
وقال المجالي لـ "المملكة"، "خلال الـ 11 شهرا الماضية استقبلت العقبة نحو 1.9 مليون سائح وهذا الرقم يعتبر مميز ونشط"، مشيرا إلى تسجيل "ما يزيد عن 931 ألف عملية حجز في فنادق العقبة ...".
لكنه أوضح أن "الحركة بشكل عام تعتبر متواضعة نوعا ما في هذا الموسم، إلا أنه ما زال وصول بواخر السفن السياحية ووصول الطيران منخفض التكاليف إلى مطار الملك الحسين الدولي في العقبة مستمرا دون توقف".
وخلال الأسبوع الماضي، استقبلت العقبة 3 بواخر ومتوقع أن تصل أيضا باخرة الأحد إلى مرسى السفن السياحية تحمل على متنها نحو 1600 سائحا، على ما ذكر المجالي.
ووصف الحركة السياحية باتجاه المثلث الذهبي - البترا ووداي رم والعقبة " جيدة"، إلا أن "نسب الإشغال الفندقية متواضعة كونها تأتي بفترة الأعياد الحالية (أعياد الميلاد المجيد ورأس السنة الميلادية) وما يرافق هذه الأعياد من عودة إلى الأسر في كل دول العالم والاجتماع فيما بينها" بحسب ما شرح المجالي.
إلا أنه سيبدأ في نهاية العام الحالي وعلى رأس السنة الميلادية "ارتفاع جيد وملحوظ في نسب حجوزات الفنادق في العقبة تصل إلى 51% حسب ما يتم رصده حتى تاريخه بالتواصل مع فنادق العقبة بكافة تصنيفاتها" وفق ما قال المجالي.
وتتطلع العقبة إلى استقبال 96 باخرة سياحية العام المقبل بـ "زيادة بنسبة تصل إلى 25% عما استقبلنا خلال العام الحالي" بحسب المجالي.
المملكة
مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2022/12/23 الساعة 20:20