اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

طقس العرب يتوقع تأثر الأردن بمنخفض جوي 'مصنف من الدرجة الثانية' السبت

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2022/12/23 الساعة 19:04
الأردن,مدار الساعة,درجات الحرارة,
مدار الساعة -يتوقع موقع طقس العرب، أن يتأثر الأردن بمنخفض جوي "مصنف من الدرجة الثانية" السبت، تسقط معه الأمطار ويستمر حتى الاثنين.
وقال مستشار التنبؤات الجوية في الموقع، جمال الموسى، لـ "المملكة"، الجمعة، إن الأردن "منذ الأمس (الخميس) واليوم يتأثر برياح غربية رطبة باردة نسبيا وبالتالي الأجواء باردة نسبيا غائمة جزئيا وهناك فرصة للأمطار المتفرقة بين الحين والآخر، لكن فترات الانقطاع نهار اليوم كانت أكثر من فترات الهطول".
وليلا تصل درجات الحرارة الصغرى إلى 6 لكن العظمى بلغت اليوم 11 درجة وفق الموسى.
"السبت تقريبا أيضا الأجواء غائمة جزئيا وباردة نسبيا وهناك فرصة لسقوط الأمطار حتى الظهر ودرجة الحرارة تكون بحدود 12 درجة مئوية والصغرى بحدود 6 إلى درجات" على ما شرح الموسى.
لكن "اعتبارا من عصر يوم السبت ومساء وليلة السبت على الأحد، تتأثر المملكة بمنخفض جوي ... يتمركز تقريبا حول جزيرة قبرص ويصنف من الدرجة الثانية أي ما بين خفيف إلى متوسط القوة، وبالتالي تسقط الأمطار ليلة السبت على الأحد، والأحد تستمر حتى يوم الاثنين".
وقال الموسى إن الأمطار "تكون غزيرة أحيانا الأحد خاصة في فترة الصباح، وقد تؤدي إلى ارتفاع منسوب المياه وتشكل بعض السيول وجريان السيول في الأودية خاصة في الأماكن المنخفضة".
وهذه الوضعية الجوية التي تستمر حتى الاثنين المقبل، "تعطينا أمطار وانخفاض درجات الحرارة، وتؤدي على تدني مدى الرؤية الأفقية بسبب الضباب والغيوم الملامسة لسطح الأرض ..." بحسب الموسى.
وتستقر الأجواء يومي الثلاثاء والأربعاء وترتفع درجات الحرارة قليلا لكنا تبقى أقل من المعدل والأجواء تكون ما بين مشمسة وغائمة جزئيا في النهار وباردة نسبيا في الليل وفق الموسى.
المملكة
مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2022/12/23 الساعة 19:04