اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

تشكيل لجنة لاندية المحترفين لعقد جلسة مع اتحاد الكرة

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2022/12/21 الساعة 19:49
مدار الساعة,معان,سحاب,الاردن,الأردن,
محمد عربيات
مدار الساعة _ ينتظر أن يعقد اتحاد كرة القدم، جلسة مع ممثلي أندية المحترفين، خلال الأيام المقبلة ،بهدف الوقوف على مطالب الأندية قبل المصادقة على أجندة الموسم الكروي المقبل .
وبحسب المعلومات التي وقفت عليها "مدار الساعة "فإن اللجنة تم تشكيلها خلال اجتماع رؤساء الاندية بمقر النادي الفيصلي موخرا .
وتضم اللجنة 4 أعضاء وهم : نضال الحديد رئيس النادي الفيصلي، بشار الحوامدة رئيس نادي الوحدات، غيث المعاني نائب رئيس نادي الحسين، علي ابو حماد رئيس نادي سحاب.
وينتظر عشاق الكرة الاردنية ،مخرجات الاجتماع المرتقب بين اتحاد الكرة ولجنة الأندية، علما بأن اجتماع الأندية بمقر النادي الفيصلي ،شدد على الدعم المادي للأندية، في ظل الظروف المالية الصعب التي تعيشها صناديق الاندية.
وتأمل أندية المحترفين، بأن يتم التعاون مع اتحاد الكرة، على ضوء الموسم الماضي، من ناحية حرمان الأندية من تسجيل اللاعبين، بحيث يتم تسديد المستحقات المالية للاعبين و المدربين بنسبة 50% والسماح للأندية بتسجيل لاعبين جدد، إضافة إلى تحسين المبالغ المالية من قبل التلفزيون الأردني.
وتنطلق منافسات الموسم 2023، خلال منتصف شهر حزيران (يونيو) المقبل، بإقامة بطولة درع الاتحاد، التي ستستمر حتى نهاية تموز (يوليو)، وبمشاركة نجوم المنتخب الوطني، فيما ينطلق دوري المحترفين في أواخر شهر تموز (يوليو)، وتستمر مرحلة الذهاب حتى أواخر العام المقبل.
وسيتم فتح باب التسجيل لثلاث فترات رئيسية، تبدأ الأولى مطلع العام قبيل انطلاق البطولة المستحدثة، والثانية خلال شهري حزيران (يونيو) وتموز (يوليو) المقبلين، ثم الفترة الثالثة بين مرحلتي الذهاب والإياب لدوري المحترفين بداية العام 2024
وكانت لجنة المسابقات باتحاد الكرة قد أجرى تعديلا على مباراة كأس السوبر، والتي ستجمع الفيصلي بطل الدوري والوحدات بطل الكأس،بحيث تقام المباراة بنظام الذهاب والإياب، مبررة ذلك ،بأنه سيعود بالفائدة المالية لصندوق القطبين.
مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2022/12/21 الساعة 19:49