انتخابات نواب الأردن 2024 اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للاردنيين احزاب رياضة أسرار و مجالس تبليغات قضائية مقالات مختارة مقالات جاهات واعراس مناسبات مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة سياحة الأسرة كاريكاتير طقس اليوم رفوف المكتبات

انرويل بترا ومسار الخير تطلقان مشروع رياضة ركوب الدراجات في الأغوار (صور)

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2022/12/21 الساعة 18:44
رياضة,مدار الساعة,عمان,الاردن,البحر الميت,الأردن,الكرك,
مدار الساعة -اطلقت مبادره مسار الخير للتنمية المستدامة ( مشروع رياضة ركوب الدراجات الهوائية ) في الاغوار الجنوبيه / غور المزرعة، بدعم من “نادي سيدات انرويل بترا” والتعاون مع الجمعية الوطنية للتاهيل المجتمعي.
في بداية احتفال اطلاق المبادرة رحب رئيس الجمعية الوطنية للتاهيل المجتمعي فتحي الهويمل برئيس واعضاء جمعية سيدات انرويل واعضاء مبادرة مسار الخير مثمنا جهودهم لاطلاق مشروع رياضه ركوب الدراجات الهوائيه في الاغوار الجنوبية التي تعتبر اخفض نقطة تحت مستوى البحر حيث يخصص جزء من عائدات المشروع لصالح الاطفال ذوي الاعاقة لتقديم خدمة العلاج الطبيعي لهم بالاضافة الى تقديم الخدمات الاخرى.
وقال الهويمل ان مشروع ركوب الدراجات الهوائية يعتبر نشاطات متبادلة بين اهالي عمان والاغوار، الذي يهدف الى التعريف والترويج للمناطق السياحية والاثرية في الاغوار الجنوبية باعتبارها سلة الاردن الزراعية.
واكدت منى حمزة رئيسة “ نادي سيدات انرويل بترا” على اهمية هذه المبادرة التي تعتبر الاولى من نوعها لتادي انرويل بترا في مجال ركوب الدراجات الهوائيه في اخفض بقعه على وجه الارض وتعتبر من مناطق جيوب الفقر وقالت بان الجمعية تعمل جاهدة على تقديم افضل خدمات للمجتمع المحلي باعتبارها رديفا للمؤسسات العامة ولها نشاطات مختلفة.
واعرب اعضاء سيدات انرويل بترا عن سعادتهم في الجوله على درجات الهوائيه داخل الاراضي الزراعية ومشاهدتهم المناظر الطبيعية الخلابه والمزروعات المختلفة، وشكرهم لمبادرة مسار الخير والجمعية الوطنية على حسن الاستقبال والتنظيم.
مؤسس مبادرة مسار الخير محمد القرالة، قال عملنا وبدعم من سيدات انرويل بترا ، وبالشراكة مع الجمعية الوطنية للرعاية والتأهيل باطلاق رياضة ركوب الدراجات الهوائية، في منطقة الاغوار والبحر الميت، التي تعتبر من اهم المناطق بارتفاع نسبة الاكسجين فيها.
وأضاف “إلى جانب توفير عدد من الدراجات الهوائية، كذلك تم إنشاء مشغل للصيانة وتزويدة بالمعدات وقطع الغيار والذي سيوفر فرص عمل لعدد من شباب المنطقة، وسوف يساهم في تقديم افضل الخدمات للاشخاص ذوي الاعاقة ناهيك عن الترويج للاغوار سياحيا لوجود العديد من المواقع السياحية اهمها الاودية وتشجيع الناس على رياضة ركوب الدراجات الهوائية.
ويشار إلى أن مبادرة “مسار الخير” تعد من المبادرات الرائدة في العمل الخيري التطوعي في الأردن، ولها العديد من المشاريع التنموية التي تعنى بتوفير فرص العمل للسيدات والشباب في مختلف محافظات المملكة، والمناطق النائية تحديداً، من خلال إطلاق مشاريع خدمية استثمارية تدر دخلاً للعائلات وتخلق فرص عمل، وتسهم في تدوير عجلة التنمية في المكان المستهدف، عدا عن تقديم المساعدات العاجلة للمحتاجين في المناطق المختلفة.
وقدم الهويمل شرحا بين فيه بان عدد حالات الاعاقة في الاغوار الجنوبية حول 1300 حالة اعاقة موزعين على جميع حالات وتبلغ نسبة حالات التي بحاجة الى علاج الطبيعي حوالي 200 حالة اعاقة.
و نوه الى ان الجمعية تقدم خدماتها للاشخاص ذوي الاعاقه في منازلهم من خلال فريق من المتطوعين بالاضافه لمعالج الطبيعي والنطق وتطلع الجمعية الى انشاء وحدة علاج طبيعي في الجمعية لخدمه الحالات بدلا من الذهاب الى الكرك وعمان.


Madar Al-Saa Images


Madar Al-Saa Images


Madar Al-Saa Images


Madar Al-Saa Images


Madar Al-Saa Images


Madar Al-Saa Images


Madar Al-Saa Images


Madar Al-Saa Images


Madar Al-Saa Images


Madar Al-Saa Images


Madar Al-Saa Images

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2022/12/21 الساعة 18:44