انتخابات نواب الأردن 2024 اقتصاديات أخبار الأردن جامعات دوليات وفيات برلمانيات رياضة وظائف للأردنيين أحزاب مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

«مفاجأة» في تقييم رؤساء الجامعات الأردنية!

مدار الساعة,وزارة التعليم العالي,الجامعة الأردنية,جامعة اليرموك
مدار الساعة ـ نشر في 2017/08/03 الساعة 16:38
حجم الخط

مدار الساعة – إسماعيل عباده – دعت وزارة التعليم العالي، الكوادر التدريسية والادارية في الجامعات الرسمية الأردنية ، إلى تقييم رؤساء جامعاتهم ، خلال يومي الاربعاء والخميس.

وقال مصدر خاص في وزارة التعليم العالي لـ "مدار الساعة": ان المشاركة في عملية التصويت على استبانة تقييم رؤساء الجامعات جاءت بنسب متفاوتة بين مختلف الجامعات المنتشرة في المملكة .

وأضاف المصدر ذاته، أن المفاجأة كانت بحصول الجامعة الأردنية على أقل نسبة مشاركة في التصويت ، تلتها جامعة ال البيت .

وأشار الى ان أعلى جامعتين حصلتا على أعلى نسبة مشاركة في تقييم رؤساء الجامعات ، (اليرموك والعلوم والتكنولوجيا) .

وفي السياق ، ترددت أنباء عن محاولة قطع الانترنت في جامعة اليرموك ، من أجل منع الهيئة التدريسية من التصويت والمشاركة في تقييم رئيس الجامعة ، وهو الأمر الذي نفته الجامعة .

وقالت مديرة العلاقات العامة في الجامعة الدكتورة ناهدة مخادمة في تصريح لـ "مدار الساعة": ان هذه الأأنباء غير صحيحة تماماً ، والنتائج اثبتت ذلك .

وأوضحت مخادمة أن ما حصل هو عدم ادخال وزارة التعليم العالي للأرقام الوطنية لبعض الموظفين الجدد بالجامعة ، وهو ما استدعى بادارة الجامعة بتزويدهم بالبيانات اللازمة للموظفين .

وأشارت الى ان الوزارة استجابت لطلب الجامعة ، وشارك الموظفون والاكاديميون في التقييم .

مدار الساعة ـ نشر في 2017/08/03 الساعة 16:38