اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

وزير السياحة: برنامج أردننا جنة نجح وسيبقى مستمرا وستضاف له برامج جديدة

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2022/12/20 الساعة 10:51
مدار الساعة,اخبار مدار الساعة,وكالة مدار الساعة الاخبارية,اخبار الاردن,عرب,شبابية,اقتصاد,بانوراما,رياضة,اردنيات,البرلمان,صورة,وسائط,أخبار,أعمال,ثقافة,معلومات,إسلامي,إنترنت,إسلام,عناوين,نساء,المسلمون,الدين,الأتراك,العثمانيون,الأردن,الاردن,اردن,الملك,شباب,الملكة,ولي العهد,news,arabic,local,jordan,king abdulla,queen rania,israel,Middle east,vote,Archive,مذكرات,مذكرة,تبليغ,تبليغات,كشوف,اسماء,المقبولين,المفصولين,المرشحين,المترشحين,الناخبين,قوائم,قائمة,المبتعثين,المنح,القروض,اقساط,سلف,منح,قروض,الفائزين,انذارات,انذار,اخطارات,اخطار,المعتقلين,الوفيات,نعي,يعني,وفيات,وفاة,مقتل,حادث,حوادث,دهس,المسعفين,نقيب,نقابة,رئيس,وزير,امين عام,الموظفين,موظفو,منتسبي,المنتسبين,المتقاعدين,العسكريين,ضباط,القوات المسلحة,الجيش العربي,الامن العام,الدرك,المخابرات,المحكومين,المتهمين,العفو العام,محكمة,محاكم,محاكمات,المحاكمات,محاكمة,قضاة,القضاة,التنفيذ القضائي,وزارة العدل,قصر العدل,كاتب العدل,اعلانات,اعلان,اعلانات مبوبة,اعلانات نعي,جلسة,جلسات,تعديل,تعديلات,قانون,قوانين,الجريدة الرسمية,نتائج,الشامل,التوجيهي,توجيهي,نتائج التوجيهي,رديات,ضريبة الدخل,رديات الضريبة,السياحة في الاردن,السياحة في الأردن,معالم سياحية في الأردن,معالم سياحية في الاردن,الاردن التاريخ والحضارة,الأردن التاريخ والحضارة,أخبار الأردن,اخبار الاردن,المواقع الأثرية في الاردن,المواقع الأثرية في الأردن,الطقس في الاردن,الطقس في الأردن,الأحوال الجوية في الأردن,الأحوال الجوية في الاردن,الأردن المساحة والموقع الجغرافي,الاردن المساحة والموقع الجغرافي,جامعات الاردن,جامعات الأردن
مدار الساعة -عرض وزير السياحة والآثار نايف الفايز، الاثنين، على رؤوساء وأعضاء الجمعيات السياحية، والعديد من الجهات المعنية والعاملة بالقطاع، خطة عمل القطاع السياحي.
وبحسب بيان صحفي صدر عن الوزارة الثلاثاء أكد الفايز أن اللقاء يأتي ضمن نهج الوزارة الدائم وإيمانها الراسخ بأهمية التشاركية الحقيقية والتعاون الحثيث مع القطاع الخاص، لافتا إلى ضرورة العمل بروح الفريق الواحد للمحافظة على استدامة القطاع، ووضع البرامج والخطط المناسبة التي تحافظ على نمو القطاع وتطوره.
واستعرض الفايز، مرجعيات عمل الوزارة والتي تشتمل على رؤية التحديث الاقتصادي 2033، والاستراتيجية الوطنية للسياحة في الأردن 2021-2025، والبرنامج التنفيذي التأشيري للحكومة 2021-2024، وبرنامج أولويات عمل الحكومة الاقتصادي 2021-2023، ومشاريع البنك الدولي، مؤكداً أن جميع مرجعيات عمل الوزارة تنسجم مع بعضها البعض، وتتوافق مع مبادرات القطاع السياحي.
كما استعرض محاور الاستراتيجية الوطنية والتي اشتملت، على تطوير المنتج، والموارد البشرية، والتسويق، وإدارة وحماية التراث، والإصلاحات، مبيناً أن العمل جارٍ على مرجعيات عمل الوزارة ومحاور الاستراتيجية بشكل دائم ومستمر، وذلك للوصول إلى الهدف المنشود.
وقال الوزير الفايز، إن برنامج أردننا جنة للسياحة الداخلية حقق نجاحات وسيبقى البرنامج مستمرا، موضحاً أنه سيجري إضافة برامج جديدة تنعكس على المجتمعات المحلية بشكل مباشر، ويستفيد منها أبناء المجتمعات المحلية من أصحاب بيوت الضيافة والمشاريع الصغيرة.
وأوضح أنه ضمن محور تطوير المنتج، يجري العمل على تطوير السياحة العلاجية والاستشفائية، والدينية، وسياحة المغامرة، والسياحة التعليمية، والسياحة الميسرة، والمسارات السياحية، وغيرها من أنواع السياحة.
كما يجري العمل على تطوير المواقع السياحية، وتنفيذ العديد من المشاريع، كمشروع تطوير السياحة في محافظة جرش 2022-2027، والخطة التنموية الشاملة لمحافظة عجلون، إلى جانب العمل على تطوير الخدمات في المواقع السياحية.
وبشأن تدريب وتأهيل العاملين ومزودي الخدمات من المجتمعات المحلية، بين الفايز، إنه جرى إطلاق منصة للتوظيف في القطاع السياحي، حيث تعمل هذه المنصة على التشبيك بين الباحثين عن العمل والمشغّلين وأصحاب المنشآت السياحية، إلى جانب إطلاق برامج تدريبية بالتعاون مع مؤسسة التدريب المهني.
وقال إن الوزارة تسعى من خلال خطة عملها على التغلب على الموسمية بالقطاع السياحي، وتحسين الخدمات بالمواقع السياحية وإدارتها ومتابعتها بشكل مستمر، وتطوير المنتج السياحي، وذلك لإطالة مدة إقامة الزائر التي تنعكس إيجابا على المجتمعات المحلية والاقتصاد الوطني.
ودار حوار مفصل بين الوزير الفايز، ورؤوساء وأعضاء الجمعيات السياحية، والحضور، حول الوضع السياحي في المملكة.
من جهتهم، أكد رؤوساء الجمعيات السياحية، أن النمو بالقطاع السياحي وأعداد السياح والدخل السياحي ما بعد جائحة كورونا فاق التوقعات، لافتين إلى أن القطاع يسير بالاتجاه الصحيح.
وبينوا أهمية مثل هذه اللقاءات والاجتماعات الدورية، التي تناقش التحديات التي تواجه القطاع السياحي ووضع الحلول وإيجاد السبل الكفيلة لمواجهة هذه التحديات.
ووفق الوزارة حضر اللقاء أمين عام وزارة السياحة والآثار عماد حجازين، ومدير عام هيئة تنشيط السياحة عبدالرزاق عربيات، ومدير دائرة الآثار العامة فادي بلعاوي، والمستشار في الوزارة هشام العبادي.
كما حضر اللقاء، رئيس جمعية الفنادق العين عبدالحكيم الهندي، رئيس جمعية المطاعم السياحية عصام فخر الدين، رئيس جمعية وكلاء السياحة والسفر سهيل هلسة، رئيس جمعية النقل السياحي عبد الستار أبو حسان، رئيس جمعية أدلاء السياح هاني المساعدة، رئيس الجمعية الأردنية للحرف إبراهيم الزريقي، ومندوب عن الإدارة الملكية لحماية البيئة والسياحة.
مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2022/12/20 الساعة 10:51