اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

مجلس رؤساء الكنائس: إلغاء احتفالات عيد الميلاد المجيد ورأس السنة

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2022/12/19 الساعة 18:52
مدار الساعة,الأمن العام,الحسينية,الأردن,الملك عبد الله الثاني,
مدار الساعة -أعلن مجلس رؤساء الكنائس، الاثنين، عن إلغاء احتفالات عيد الميلاد المجيد ورأس السنة بعد حادثة استشهاد 3 من مرتبات الأمن العام خلال تنفيذ مداهمة لخلية إرهابية في منطقة الحسينية.
وقال المجلس في بيان: "اتخذنا قراراً بإلغاء كافة احتفالات عيد الميلاد المجيد ورأس السنة، والاقتصار على الشعائر الدينية في الكنائس تضامناً مع الوطن وجهاز الأمن العام وعائلاتنا المحزونين الذين قدموا أبناءهم الأحرار شهداء رووا بدمائهم الطاهرة ترى أردينا المبارك".
وتالياً نص البيان:
في هذه المواسم الإلهيَّة المباركة ونحن نستعد لاستقبال عيد الميلاد المجيد ورأس السنة الجديدة قلوبنا تدمع وتعتصرُ لما حدث بأبناء عائلتنا الأردنية من أفراد قوات الأمن العام واستشهاد البعض منهم وإصابة آخرين أثناء قيامهم بواجبهم الوطني. وكونُ الأردن بقيادتِهِ وأبنائه جسداً واحداً لا يمكن تجزأته فإنَّنا نقف مع جميع أبناء هذا الوطن في ضيقاتهم.
وبناءً على هذه الأحداث الأليمة التي يتعرض لها الجسد الوطني فقد عقدنا اجتماعاً استثنائياً لمجلس رؤساء الكنائس في الأردن واتخذنا قراراً بإلغاء كافة احتفالات عيد الميلاد المجيد ورأس السنة، والاقتصار على الشعائر الدينية في الكنائس تضامناً مع الوطن وجهاز الأمن العام وعائلاتنا المحزونين الذين قدموا أبناءهم الأحرار شهداء رووا بدمائهم الطاهرة ترى أردينا المبارك. ونطلب من جميع أبنائنا المحبوبين بالرب الالتزام بقرارنا هذا بمسؤولية روحية وواجب وطني فَإِنْ كَانَ عُضو وَاحِدٌ يَتَأَلَمْ، فَجَمِيعُ الأَعْضَاءِ تَتَأَلَّمُ مَعَهُ (1) كور 12: 26).
ونرفع الصلوات مع جميع الآباء الكهنة وأبنائنا في كافة الكنائس من أجل إخوتنا شهداء الوطن. ولشفاء المصابين من أبناء قوات الأمن العام. راجين الإلة المتَحَنَ أنْ يتغمَّدَ شهداء الواجب بواسع رحمته وحنانِهِ، وأنْ تُبلسم العناية الإلهيَّةُ قلوب ذويهم بالتعزيَّةِ والسلوان، وأنَّ يُديم علينا نعمة الأمن والأمان. ونحن كلنا ثقة بتجاوز هذه المرحلة الأليمة كعائلةٍ واحدةٍ منسوجة بالمحبَّةِ والأُخوة والإنتماء لهذا
الوطن مُلتفين حول سيّدِ البلاد جلالة الملك عبد الله الثاني ابن الحسين المعظم حفظه الله ورعاه
ميلاد مجيد وسنة مباركة
مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2022/12/19 الساعة 18:52