اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

فاعليات من الزرقاء تدين استهداف استقرار الأردن والاعتداء على رجال الأمن

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2022/12/19 الساعة 18:03
الأردن,مدار الساعة,الأمن العام,وكالة الأنباء الأردنية,اقتصاد,الملك عبد الله الثاني,الجامعة الهاشمية,الهاشمية,
مدار الساعة -دانت فعاليات شعبية وأكاديمية وثقافية وتربوية وشبابية في محافظة الزرقاء، الاعتداء على رجال الأمن العام والأجهزة الأمنية المختلفة، وافتعال حالة من التخريب واستهداف ممتلكات خاصة وعامة لزعزعة أمن الوطن واستقراره.
وأكدوا خلال لقاءات صحفية مع وكالة الأنباء الأردنية (بترا)، اليوم الاثنين، أن الدستور الأردني كفل حق التعبير عن الرأي بطرق سلمية وتحت مظلة القانون، واستنكروا محاولات توظيف الأوضاع الاقتصادية الصعبة التي يمر بها الأردن، لتنفيذ أجندات مشبوهة تستهدف استقرار الأردن وتعطيل مسيرة الإصلاحات فيه.
وقال رئيس مجلس محافظة الزرقاء الدكتور ماجد الخضري، إن الاعتداء على رجال الأمن وتخريب الممتلكات العامة والخاصة، ستنعكس آثاره سلباً على مسيرة الإصلاح الاقتصادي والسياسي والاجتماعي التي يقودها جلالة الملك عبد الله الثاني، مبينا أن رجال الأمن العام وجميع أفراد الأجهزة الأمنية وجدوا من أجل الحفاظ على استقرار الأردن وأمنه وتطبيق القانون على الجميع بعدالة ودون تمييز.
ودعا أمين سر رابطة الكتاب الأردنيين الناقد محمد المشايخ، إلى محاربة الفكر المتطرف من خلال رفع درجة وعي المواطنين، وتنبيههم إلى عدم الانجرار وراء خطابات تستهدف إيجاد حالة من البلبلة والفوضى لزعزعة أمن الوطن واستقراره.
وأكد أن أدباء الأردن وكتابه يعتبرون أنفسهم دركاً ثقافياً ورجال أمن ثقافي لمواجهة المتطرفين وأفكارهم التخريبية، ومحاربة كل طرقهم الرامية إلى إحداث فتنة وخلخلة الأمن والاستقرار.
وقال أستاذ علم الآثار والتراث في الجامعة الهاشمية الدكتور محمد وهيب، إن الاعتداء على الأجهزة الأمنية، يمثل تهديداً مباشراًَ للأمن والسلم المجتمعي الذي نعيشه في الأردن منذ عقود، مشيرا إلى أن الاعتداء على أي رجل أمن هو اعتداء علينا جميعنا فهم يمثلون كل أردني حر وشريف.
وطالب رئيس مجلس التطوير التربوي الأعلى في الزرقاء عامر الوظائفي، بضرورة تطبيق القانون بحزم على العابثين بأمن الوطن، ومنع الاعتداء على الممتلكات العامة والخاصة، مؤكدا أن الأردنيين يعتبرون أنفسهم مشاريع شهادة في وجه كل من يسعى لزعزعة أمن الوطن واستقراره.
وقالت رئيسة نادي الشبيبة المسيحي الأردني فاتن سميرات، إن استغلال ظروف اقتصادية صعبة تمر بها البلاد لتنفيذ أجندات مشبوهة لزعزعة الاستقرار والأمن، أمر مرفوض ومدان من الجميع.
وأضافت أن شهداء الواجب الذين ارتقوا صباح اليوم، ضحوا بأرواحهم للحفاظ على أمن الوطن واستقراره، داعيةً إلى الالتفاف حول القيادة الهاشمية والجيش والأجهزة الأمنية صفا واحدا لمواصلة مسيرة الإصلاحات على جميع الأصعدة.
مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2022/12/19 الساعة 18:03