انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات جامعات دوليات برلمانيات وفيات رياضة وظائف للأردنيين أحزاب مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

عمومية الجيولوجيين تقرر التصعيد

مدار الساعة,أخبار الأردن,اخبار الاردن,وزارة التربية والتعليم
مدار الساعة ـ نشر في 2017/08/03 الساعة 11:46
حجم الخط

مدار الساعة - قررت الهيئة العامة لنقابة الجيولوجيين خلال اجتماعها الطارئ الذي عقدته الاربعاء في مجمع النقابات المهنية السير بإجراءات تصعيدية احتجاجا على قرار مجلس التربية والتعليم اعتبار مادة علوم الارض مادة اختيارية مع الحاسوب في الخطة الدراسية للثانوية العامة.

ورفضت الهيئة العامة بالإجماع خلال الاجتماع الذي ترأسه نقيب الجيولوجيين صخر النسور قرار مجلس التربية باعتبار مادة علوم الأرض اختيارية مع مادة الحاسوب، وإعتبرت الهيئة العامة في حال انعقاد دائم.

وحددت الهيئة العامة يوم الاربعاء المقبل موعدا للبدء إجراءاتها التصعيدية من خلال الإعتصام أمام وزارة التربية والتعليم، في تمام الساعة الحادية عشر للتعبير عن رفضها القرار التربية والمطالبة بإلغائه وعودة مادة علوم الأرض ضمن وضعها الطبيعي بأن تكون بين مواد العلوم ( علوم الأرض ، الكيمياء ، الأحياء ، الفيزياء ).

واكدت الهيئة العامةانه هذا القرار يمس ارزاق المعلمين وخاصة في القطاع الخاص، وان هنالك ضبابية وعدم وضوح في مديرية المناهج للخطط الدراسية، وان الخيارات المتداولة للخطط الدراسية غير مبنية على اسس واضحة.

مدار الساعة ـ نشر في 2017/08/03 الساعة 11:46