انتخابات نواب الأردن 2024 اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للاردنيين احزاب رياضة أسرار و مجالس تبليغات قضائية مقالات مختارة مقالات جاهات واعراس مناسبات مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة سياحة الأسرة كاريكاتير طقس اليوم رفوف المكتبات

ارتفاع اسعار الذهب عالميا

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2022/12/16 الساعة 11:45
اسعار الذهب,مدار الساعة,أسعار الذهب,اقتصاد,سعر الفائدة,
مدار الساعة -ارتفعت أسعار الذهب قليلا الجمعة مع هبوط الدولار لكن المعدن الأصفر الذي لا يدر عائدا في سبيله الآن لتسجيل خسارة أسبوعية مع توقع مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأميركي) استمرار عمليات رفع أسعار الفائدة لوقت أطول.
وصعد الذهب في المعاملات الفورية 0.2% إلى 1780.78 دولارا للأوقية (الأونصة) بحلول الساعة 06:21 بتوقيت غرينيتش. وزادت العقود الأميركية الآجلة للذهب 0.1% مسجلة 1789 دولارا.
ونزل مؤشر الدولار 0.2% مما جعل الذهب أقل تكلفة للمشترين من الخارج.
وقال كليفورد بينيت كبير الخبراء الاقتصاديين في إيه.سي.واي سكيورتيز إن الذهب يحاول الاستقرار لكنه لا يزال يواجه ضغوطا بسبب التقلبات المحيطة بالتضخم والنظرة المستقبلية لمعدلات رفع المركزي الأميركي سعر الفائدة.
وهبطت أسعار الذهب بما يقارب الواحد في المئة خلال الأسبوع حتى الآن متراجعة بشكل حاد عن أعلى مستوى في خمسة أشهر ونصف منذ قرار المركزي الأميركي يوم الأربعاء رفع سعر الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس كما كان متوقعا وقول رئيسه جيروم باول إن المزيد من عمليات الرفع ستتم العام المقبل رغم انزلاق الاقتصاد صوب الركود.
ويعرف عن الذهب أنه وسيلة تحوط ضد التضخم، لكن أسعار الفائدة المرتفعة تميل إلى إضعاف جاذبيته لأنها تزيد من تكلفة الفرصة البديلة للاحتفاظ بالمعدن الذي لا يدر عائدا.
وفي تلك الأثناء، رفعت الهند سعر الاستيراد الأساسي للذهب والفضة في وقت متأخر من مساء الخميس. والهند أكبر مستورد في العالم للفضة وثاني أكبر مستورد للذهب.
وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، صعدت الفضة 0.2% إلى 23 دولارا للأوقية لكنها سجلت حتى الآن انخفاضا نسبته اثنين في المئة للأسبوع.
وزاد البلاتين 0.6% إلى 1000.54 دولار، وارتفع البلاديوم 1.5% إلى 1817.88 دولارا لكنه يتجه إلى تسجيل أكبر تراجع أسبوعي في شهرين.
مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2022/12/16 الساعة 11:45