اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

العقبة: عدم استيفاء أي رسوم اضافيه أو غرامات على تخزين البضائع في الميناء الرئيسي

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2022/12/15 الساعة 21:27
العقبة,مدار الساعة,سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة,
مدار الساعة - كشف رئيس سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة المهندس نايف بخيت عن قرار صدر اليوم الخميس، لشركة ميناء الحاويات والميناء الرئيسي بعدم استيفاء بدل رسوم أرضيات إضافية على تخزين البضائع والحاويات على أرض الميناء في فترة الإضراب أو حال انتهاء الإضراب وعودة حركة الشحن كما كانت عليه.
وقال البخيت بتصريح صحفي اليوم الخميس، إنه تم تخريج ما يقارب من 800 شاحنة من مختلف الأنماط لغاية الساعة السابعة مساء اليوم بعد انتهاء كافة الإجراءات الجمركية إلى مقاصدها النهائية، مبينًا أن الرقم يفوق عمليات إخراج الشاحنات أمس الأربعاء، بنسبة 35%.
وأضاف، أن حركة الشحن اليوم الخميس، شهدت تحسنًا ملحوظًا مقارنة بالأيام السابقة، مشيرًا إلى حركة شاحنات قادمة إلى العقبة عن طريق وادي عربة نشطة في هذه الأثناء.
وأكد البخيت، أنه منذ بدء الإضراب اتخذت دائرة الجمارك العامة إجراءات معاينة الحاويات داخل أرض الميناء، وأن تلك الحاويات ستكون جاهزة للتحميل دون التوجه إلى الساحة الجمركية رقم (4)، متوقعاً حال انتهاء الإضراب، ستحتاج الموانئ فترة 7 أيام للعودة إلى نشاطها الطبيعي.
مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2022/12/15 الساعة 21:27