انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات رياضة وظائف للأردنيين أحزاب مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

الحكومة: دعمنا “النقل الجماعي” لـ6 أشهر رغم ارتفاع أجور الشحن عالمياً

مدار الساعة,أخبار الأردن,اخبار الاردن
مدار الساعة ـ نشر في 2022/12/15 الساعة 20:55
حجم الخط
مدار الساعة - قال وزير الاتصال الحكومي فيصل الشبول إن الحكومة لم تنقطع عن التواصل مع قطاعي الشحن أو الركاب منذ بداية الأزمة.
وأكد الشبول، في حديث للتلفزيون الأردني، مساء الخميس، أن التواصل سيبقى مستمراً مع القطاعات كافة، لافتا إلى أن الحكومة لم تعرض حلولا للأزمة بل قدمت لها مطالب من قبل نقابة أصحاب الشاحنات، ونفذتها.
ولفت إلى أن مطالب النقابة كانت بمساواة النقل بعطاء التمويل وأجور الحاويات وموضوع الفوسفات والبوتاس والكبريت، وتم الاستجابة لهذه المطالبات، وصدر بيان من هيئة تنظيم النقل حول ذلك.
وتابع أنه جرى الاتفاق على رفع أجور قطاعات الشحن والأمور التي يتوجب حلها من حيث الدور والتحميل الوزن بحيث تحل خلال شهر، مضيفا “في اليوم التالي خرج إخوة وقالوا إن النقابة لا تمثلهم”
“الديزل أكثر مادة ارتفعت أسعارها عالميا بعد الحرب الروسية الاوكرانية حيث ارتفعت أجور الشحن 15%، لكن في الأردن استمر دعم قطاع النقل الجماعي منذ نهاية شهر حزيران حتى نهاية العام”.
“تم رصد 277 مليون دينار قيمة دعم مرصود لمواد غذائية أساسية أولها الخبز” وفق الشبول.
مدار الساعة ـ نشر في 2022/12/15 الساعة 20:55