انتخابات نواب الأردن 2024 اقتصاديات أخبار الأردن جامعات دوليات وفيات برلمانيات رياضة وظائف للأردنيين أحزاب مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

فرنسا توقف المغرب في مونديال قطر.. وأسود الأطلس يكتبون التاريخ

مدار الساعة,أخبار رياضية,كأس العالم
مدار الساعة ـ نشر في 2022/12/14 الساعة 22:29
حجم الخط

مدار الساعة - خسر المنتخب المغربي امام نظيره الفرنسي بهدفين دون مقابل ضمن الدور النصف نهائي من كأس العالم لكرة القدم 2022
وسجل اهداف المنتخب الفرنسي كل منثيو هيرنانديز وكولو مواني
وتعد هذه الخسارة هي الاولى للمنتخب المغربي خلال البطولة .. بعد التعادل مع كرواتيا و الفوز على بلجيكا وكندا واسبانيا والبرتغال
وحاول المنتخب المغربي مواصلة مشواره الرائع في البطولة وبلوغ المباراة النهائية لكتابة تاريخ جديد بأول منتخب عربي وإفريقي يحقق هذا الإنجاز بعدما فعلها أيضا ببلوغه دور الأربعة.
وسحب مدرب المنتخب المغربي لكرة القدم وليد الركراكي مدافع وست هام يونايتد الإنجليزي نايف أكرد من التشكيلة الأساسية عقب فترة الإحماء، وأشرك مدافع بريست الفرنسي أشرف داري مكانه في المباراة ضد فرنسا، حاملة اللقب، في الدور نصف النهائي لمونديال قطر 2022.
وبعدما وضع الركراكي أكرد في التشكيلة الأساسية في مفاجأة بعد غيابه عن المباراة ضد البرتغال في ربع النهائي؛ بسبب إصابة تعرض لها ضد إسبانيا في ثمن النهائي، سحبه قبل انطلاقتها بدقائق قليلة حسب التشكيلة التي نشرها الاتحاد الدولي للعبة (فيفا).
ولعب القائد رومان سايس أساسيا بعدما كان الشك يحوم حيال مشاركته عقب إصابته في الفخذ الأيسر في المباراة التاريخية بربع النهائي ضد البرتغال (1-صفر) السبت الماضي، حيث اضطر إلى ترك مكانه لداري في الدقيقة 57.
كما عاد مدافع بايرن ميونيخ الألماني نصير مزراوي إلى التشكيلة الأساسية بعد غيابه عن المباراة الأخيرة بسبب المرض.
ودفع الركراكي بقطب دفاع بلد الوليد جواد الياميق أساسياً على حساب لاعب وسط ستاندار لياج البلجيكي سليم أملاح من أجل نهج خطة 5-3-2.
وكان المنتخب المغربي أول الواصلين إلى الملعب، ودخل لاعبوه لمعاينة أرضيته وكان بينهم لاعب وسط مرسيليا أمين حارث على عكازين بسبب الإصابة التي تعرض لها في ركبته قبل البطولة وأرغمته على الخضوع لعملية جراحية وبالتالي الغياب عن المونديال، حيث استدعى الركراكي مهاجم بيرنلي الإنكليزي آنس زروري مكانه.
مدار الساعة ـ نشر في 2022/12/14 الساعة 22:29