انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات جامعات دوليات وفيات برلمانيات رياضة وظائف للأردنيين أحزاب مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

مجلس أوقاف القدس يؤكد تمسكه بالوصاية الهاشمية على المسجد الأقصى

مدار الساعة,الملك عبدالله الثاني
مدار الساعة ـ نشر في 2022/12/14 الساعة 19:53
حجم الخط
مدار الساعة -أكد رئيس مجلس أوقاف القدس الشيخ عبد العظيم سلهب، الأربعاء، تمسكه بالوصاية الهاشمية على المسجد الأقصى، مشيرا إلى أنها "الجهد المبذول عمليا للحؤول دون تمادي سلطات الاحتلال في اعتدائها على المسجد".
وقال سلهب لـ "المملكة": "نحن نتمسك بالوصاية الهاشمية، ووصاية جلالة الملك عبدالله الثاني على المسجد الأقصى المبارك والمقدسات الإسلامية والمسيحية في مدينة القدس؛ لأنها هي الجهد المبذول عمليا للحؤول دون تمادي سلطات الاحتلال في اعتدائها على المسجد الأقصى وعلى المصلين والمعتكفين في المسجد".
سلهب قال عقب لقائه جلالة الملك، إن جلالته أكد "على الوصاية الهاشمية، وموقفه من المخططات الإسرائيلية، وهو يرفض كل ما يخطط له الإسرائيليون؛ سواء التقسيم المكاني والزماني".
وبحسب سلهب، فإن "المسجد الأقصى عند جلالة الملك ... خط أحمر لا لليهود أي علاقة فيه، ولا تقسيم زماني ولا مكاني" لافتا النظر إلى أنه "بجهود جلالة الملك وصمود المقدسيين في القدس ستفشل كل محاولات إسرائيل للنيل من قدسية المسجد الأقصى وهو بوابة الأرض إلى السماء".
وقال، إن جلالة الملك "يوصل رسائل للعالم أجمع والزعماء العرب والمسلمين" بعد أن "شعر بأن الوضع في المسجد الأقصى تهدده المخاطر وهذا يتطلب جهد جميع الأمة للوقوف إلى جانب جلالة الملك لوقف ما يخططه الأعداء الإسرائيليون ضد المسلمين والقدس والمقدسات وفي مقدمتها المسجد الأقصى المبارك".
المملكة
مدار الساعة ـ نشر في 2022/12/14 الساعة 19:53