انتخابات نواب الأردن 2024 اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للاردنيين احزاب رياضة أسرار و مجالس تبليغات قضائية مقالات مختارة مقالات جاهات واعراس مناسبات مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة سياحة الأسرة كاريكاتير طقس اليوم رفوف المكتبات

حزمة مشروعات خدمية على خطة بلدية الطفيلة للعام 2023

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2022/12/14 الساعة 18:12
الطفيلة,
مدار الساعة - أكد رئيس بلدية الطفيلة الكبرى، حازم العدينات، أن البلدية أعدّت خطة طموحة للعام المقبل، تتضمن حزمة مشروعات خدمية، لمعالجة عدد من التحديات التي تواجهها، وبما ينعكس إيجابا على مستويات الخدمات المقدمة للمواطنين.
وقال العدينات، في بيان صحفي الأربعاء، إن الخطة تتضمن طرح عطاءات لصيانة وتعبيد الطرق في مناطق البلدية بتكلفة مليون دينار، وإنشاء محطة تحويلية لتجميع النفايات بـ 200 ألف، وأخرى لصيانة الآليات بـ 300 ألف دينار.
وتوقع أن تصل موزانة البلدية للعام المقبل نحو 7 ملايين دينار، وأن تتراوح حصتها من عوائد المحروقات بين 3 و3.5 مليون دينار.
وأكد أن رواتب وأجور العاملين تستحوذ على 75% من موازنة البلدية، وأن ما يتبقى منها لا يكفي لتغطية احتياجات مشروعات تنموية تعتبرها البلدية ضرورية.
وأشار إلى أن مديونية البلدية البالغة 6.5 مليون دينار، من أكبر العوائق التي تتسبب في توقف بعض المشروعات أو تأجيلها، في ضوء طلب متزايد على الخدمات الأساسية ذات الديمومة كالنظافة وإنارة الطرق وعمليات الصيانة الدورية للطرق.
وعول العدينات على إيجاد حلول لبعض التحديات المالية العام المقبل، من خلال زيادة دعم المحروقات لنحو 3.5 مليون دينار، بزيادة قدرها نصف مليون دينار، قد تشكل فارقا لجهة دعم مشاريع خدمية متنوعة.
بترا
مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2022/12/14 الساعة 18:12