انتخابات نواب الأردن 2024 اقتصاديات أخبار الأردن جامعات دوليات وفيات برلمانيات رياضة وظائف للأردنيين أحزاب مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

حكم عربي مرشح لقيادة نهائي مونديال قطر

مدار الساعة,أخبار رياضية,كأس العالم
مدار الساعة ـ نشر في 2022/12/13 الساعة 18:55
حجم الخط
مدار الساعة - اقترب كأس العالم قطر 2022، من نهايته حيث بات جميع عشاق كرة القدم حول العالم ينتظروا طرفي المباراة النهائية، والحكم الذي سيدير اللقاء.
وكانت هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي" أكدت في وقت سابق أن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" قد استقر على بقاء 12 حكماً في قطر للاختيار فيما بينهم لإدارة المباريات الأخيرة في المونديال.
وضمت هذه القائمة 3 حكام عرب، وهم الجزائري مصطفى غربال، الإماراتي محمد عبدالله حسن، والقطري عبدالرحمن الجاسم، بالإضافة إلى الأمريكي من أصل مغربي إسماعيل الفتح.

ويبقى هؤلاء الحكام مرشحين لإدارة إما المباراة النهائية لكأس العالم، أو مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع، إلا أن فرصتهم قد تكون ضعيفة في أي مباراة سيكون طرفها المنتخب المغربي.
وينافس الثلاثي العربي كل من الهولندي داني ماكيلي، والثنائي البرازيلي ويلتون سامبايو ورافاييل كلاوس، والإنجليزي أنتوني تايلور، والبولندي سيمون مارسينياك والفنزويلي خيسوس فالنيزولا.
وأسند (فيفا) إدارة مباراة الأرجنتين وكرواتيا في الدور نصف النهائي للحكم الإيطالي دانييلي أورساتو، ومعه الإماراتي محمد عبدالله حكما رابعا، بينما سيدير المباراة الثانية بين منتخبي المغرب وفرنسا، الأربعاء، الحكم المكسيكي سيزار راموس.
وكان الحكم الإماراتي محمد عبدالله حسن قد أدار مباراة إسبانيا وكوستاريكا في المجموعة الخامسة، كما أدار الحكم القطري عبد الرحمن الجاسم مباراة أمريكا وويلز في المجموعة الثانية.
مدار الساعة ـ نشر في 2022/12/13 الساعة 18:55