انتخابات نواب الأردن 2024 اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للاردنيين احزاب رياضة أسرار و مجالس تبليغات قضائية مقالات مختارة مقالات جاهات واعراس مناسبات مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة سياحة الأسرة كاريكاتير طقس اليوم رفوف المكتبات

هل الشارع الاردني ملتهب.. النائب عمر العياصرة: سقف النواب يشابه سقف المحتجين.. والحكومة مقصرة في هذا الجانب (فيديو)

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2022/12/13 الساعة 13:46
الاردن,مدار الساعة,

مدار الساعة - حامد الزيود - رد النائب عمر العياصرة على سؤال أحد الاعلاميين حول أن الشارع ملتهب نتيجة اضراب قطاع الشاحنات، بقوله: إن ما تقوله مبالغة.
وقال العياصرة اليوم الثلاثاء: نعم هذا القطاع ملتهب وهذا الاضراب موجود في دول العالم. وقبل اربعة اشهر كان هناك اضراب واسع لجميع وسائل النقل في المغرب العربي بعد رفع اسعار المحروقات وتم التعامل مع هذه القضية على قاعدة تعويض هؤلاء.
ووجد العياصرة ان الحكومة مقصرة في الجانب الاعلامي وعلى الحكومة ان تخرج للأردنيين وان تتحدث معهم بوضوح وبخاصة ان هناك مزاجاً يراها ازمة كبيرة وانا بالنسبة لي أرى ان هناك صراعا بين القرار التنفيذي وبين فئة متضررة هي قطاع النقل.
وحول سؤال مدار الساعة حول مذكرات نيابية بطرح الثقة بالحكومة، قال العياصرة: في كل الحالات ينضج أحياناً حديث عن نقد للحكومة والجلسة الأخيرة للنواب كان فيها مستوى النقد عاليا للحكومة وهذا لا يمنع ان يفكر بعض النواب في قصة طرح الثقة من باب الضغط على الحكومة حتى تقدم حلولاً.
وأضاف العياصرة: النواب يكادون يضغطون باتجاه تخفيض اسعار المشتقات النفطية، بمعنى أن سقف النواب بالتعامل مع الازمة يشابه سقف هؤلاء المحتجين حتى الآن ويتبنونها بطريقة أو بأخرى ولكن في النهاية لا بد من الوصول الى حل وسط.


مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2022/12/13 الساعة 13:46