انتخابات نواب الأردن 2024 اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للاردنيين احزاب رياضة أسرار و مجالس تبليغات قضائية مقالات مختارة مقالات جاهات واعراس مناسبات مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة سياحة الأسرة كاريكاتير طقس اليوم رفوف المكتبات

السعودية تدرس استثناء الشاحنات الأردنية من العمر التشغيلي

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2022/12/12 الساعة 19:29
السعودية,الأردن,مدار الساعة,اقتصاد,
مدار الساعة - قال وزير النَّقل والخدمات اللوجستيَّة السَّعودي صالح بن ناصر الجاسر إنَّ أهم ما يميِّز الأردن كفاءاتها البشريَّة، وهذا أهمُّ مورد تستند إليه الأمم في بناء حضاراتها.
وأضاف الجاسر خلال اجتماعات وزاريَّة أردنيَّة – سعوديَّة، اليوم الاثنين: لن نتأخر يوماً في الوقوف مع الأردن وتعميق علاقات التَّعاون الأخوي بيننا، مؤكِّداً أهميَّة انعقاد اجتماعات اللَّجنة الأردنيَّة – السعوديَّة المُشتركة ودورها في دفع ملفَّات التَّعاون الثُّنائي، خصوصاً في زيادة فرص التَّبادل التِّجاري والفنّي، وتعزيز الاستثمار، ودراسة جميع المشروعات الاستراتيجيَّة المشتركة والفُرص المتاحة، وتذليل أي معيقات قد تطرأ.
وأكَّد الوفد الوزاري السُّعودي حرص المملكة العربيَّة السعوديَّة على تعزيز العلاقات الأخويَّة والاستراتيجيَّة مع الأردن في مختلف المجالات، ووقوفهم إلى جانبه ومساندته على تجاوز التحدِّيات الاقتصاديَّة ودعم مسيرته الإصلاحيَّة والتنمويَّة.
كما أبدوا اهتماماً كبيراً بالمقترحات ومشاريع الشَّراكة والتَّعاون التي طرحها الوفد الوزاري الأردني، مؤكِّدين أهميَّتها في تعزيز مستوى التَّعاون الثُّنائي وخدمة المصالح المشتركة للبلدين والشَّعبين الشَّقيقين، وحرصهم على تذليل أيّ عقبات أو معيقات تحول دون الاستفادة المتبادلة منها.
كما وعد الجانب السّعودي بدراسة طلب الجانب الأردني باستثناء الشَّاحنات الأردنيَّة المارَّة (ترانزيت) عبر الأراضي السعوديَّة من شرط العُمر التَّشغيلي المقرَّر بعشرين عاماً.
مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2022/12/12 الساعة 19:29