انتخابات نواب الأردن 2024 اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للاردنيين احزاب رياضة أسرار و مجالس تبليغات قضائية مقالات مختارة مقالات جاهات واعراس مناسبات مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة سياحة الأسرة كاريكاتير طقس اليوم رفوف المكتبات

أوقاف القدس: “وقفية المصطفى” ستنظّم 100 حلقة يومية في “الأقصى”

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2022/12/11 الساعة 22:38
مدار الساعة,الأردن,اقتصاد,الهاشمية,عمان,
مدار الساعة - قال مدير أوقاف القدس الشيخ عزام الخطيب “إن وقفية المصطفى التي أطلقها جلالة الملك، الأحد، تعني لنا الشيء الكثير”.
وأضاف خلال حديث للتلفزيون الأردني، مساء الأحد، “أن أهمية الوقفية تأتي من كونها تحافظ على المسجد الأقصى وتكثف وجود المسلمين فيه، وكذلك تحافظ على القرآن الكريم لأن هناك من يدعي أن الناس هجرت القرآن والقدس والمسجد الأقصى المبارك، وهذه الوقفية تثبت للعالم أجمع بأن القرآن موجودا بالمسجد الأقصى وأن هناكا يتواجدون فيه بحلقات” .
وأضاف “عندما نريد ألف مقرىء مقدسي، بمعنى 100 حلقة كل يوم، بمعنى وجود المسلمين في داخل المسجد الأقصى المبارك، محافظين على وجود كل ما هو إسلامي في هذا المكان المقدس، وأيضا حتى يشعر الطرف الآخر أن المسجد الأقصى المبارك أهله موجودون فيه ومحافظون عليه.”
وتابع الخطيب “العمارة ليست بالحجر بل بالبشر أيضا وبكل ما يتعلق في مساجد القدس” مبينا أهمية ذلك “عندما يكون لدينا ألف عائلة يتم تزويدها بمكرمة تعيش منها في وقت تكون فيه الأوضاع الاقتصادية سيئة، حيث إنها ستحيي الاقتصاد عندهم وتغذيهم بالمال”.
“حفاظ الهاشميين على المسجد الأقصى كمحافظتهم على أنفسهم، والعدو يعرف أهمية المسجد لجلالة الملك والعائلة الهاشمية، متابعا “ليس هناك من يدعم القدس سوى الهاشميين والأردن وشعبه”. وفق حديث الخطيب.
وأضاف الخطيب “كان لدينا 87 موظفا في أوقاف القدس، الآن لدينا 1000 موظف يعملون مع وزارة الأوقاف في عمان وتنفق عليهم الحكومة الأردنية”.
وأضاف “أنه لولا الرعاية والوصاية الهاشمية والأردن لكانت القدس قد تهودت وأصبحت في مهب الريح”
مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2022/12/11 الساعة 22:38