اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

السياحة في غرناطة.. 5 مقاصد ذات سحر خاص

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2022/12/09 الساعة 16:14
مدار الساعة,قائمة,منح,
مدار الساعة -تشتهر أماكن السياحة في غرناطة بالعديد من المناظر الطبيعية الخلابة والتاريخ المذهل وفن الطهي الرائع ومزيج من الثقافات.
غرناطة بلا شك واحدة من أجمل مدن إسبانيا إلى جانب إشبيلية أو ملقة تاريخها وشوارعها المرصوف بالحصى والتاباس وفن الطهي الرائع وشعبها أسباب مُقنعة للتعرف عليها.
هندستها المعمارية وأركانها الفريدة تجعلها وجهة مرغوبة دائمًا للسافر لاكتشاف مجموعة مُتنوعة من الأنشطة والعجائب الرائعة مثل قصر الحمراء وحي البيازين والأماكن الأخرى التي تلقي السحر على المدينة، وفي التقرير التالي نتعرف على أجمل أماكن السياحة في غرناطة وأفضل الفنادق وتكاليف السياحة بها.
أجمل الأماكن السياحية في غرناطة
1. قصر الحمراء
قصر الحمراء أحد أماكن غرناطة
موقع تراث عالمي لليونسكو مُنذُ عام 1984 ومع وجود سييرا نيفادا كخلفية يشكل قصر الحمراء جنة غرناطة أفضل مدينة إسلامية محمية بأسوار في العالم.
قلعة بها قصور وحدائق رائعة تحافظ على رفاهية وطعم ملوك النصريين في كل زاوية، إنه أحد أكثر الأعمال إثارة للإعجاب في التراث التاريخي والفني الإسباني بسبب جماله الاستثنائي وتراثه.
2. حديقة العلوم
حديقة العلوم أحد أماكن السياحة في غرناطة
إذا كنت تسافر كعائلة فمن المؤكد أن هذا المكان سيحتل المناصب العليا في خط سير رحلتك، فكل ما عليك أن تنظم الزيارة بشكل جيد وفقِ إلى عمرك أو عمر الأشخاص الذين يرافقونك حتى يكون لديك الوقت لاستكشاف الأماكن الأكثر إثارة للاهتمام ويُمكنك حتى القيام ببعض الأنشطة.
يُمكنك البدء بزيارة المتحف الذي يحتوي على محتوى دائم " رحلة إلى جسم الإنسان" والمعرض المؤقتة، ورش العمل، مسارات الرحلات الخاصة للتعلم مثل " Biodome" الذي يهدف إلى إظهار التنوع البيولوجي للكوكب والحاجة إلى الحفاظ عليه، ولا تنس التوقف عن القبة السماوية، حيث يُمكنك الاستمتاع بالمرصد أو حديقة علم الفلك أو خلال الليالي الفلكية.
3. حي البيازين في غرناطة
حي البيازين في غرناطة أحد أماكن السياحة في غرناطة
يُعد حي البيازين أحد أهم وأفضل الأماكن السياحية في غرناطة وأجملها حيث يحتفظ بجوهر جميع الفترات التاريخية للمدينة من الفينيقيين إلى العرب مرورًا بالرومان أو القرطاجيين أو القوط الغربيين، إنه الحي الأكثر تقليدية في المدينة.
عند المشي في شوارعه الضيقة والساحرة ستجد النوافير القديمة والمناظر الخلابة التي جعلت هذا الحي مدرج ضمن قائمة اليونسكو كموقع للتراث العالمي في عام 1984.
4. متحف ساكرومونتي
متحف ساكرومونتي أحد أماكن السياحة في غرناطة
يقع أمام قصر الحمراء في "Barranco de los Negros" يتيح لك المتحف الاستمتاع بترفيه مسكن الكهف النموذجي مع الأثاث والممتلكات في ذلك الوقت.
ستكون قادرًا على رؤية أماكن السكن بجانب الاسطبل ومطبخ وورش عمل تقليدية لأشهر الحرف اليدوية في ذلك الوقت، لايزال هناك العديد من مساكن الكهوف في ساكرومونتي على الرغم من وجود العديد من الأنواع وبعضها يستخدم لتقديم عروض الفلامنكو والاستخدامات السياحية الأخرى.
5. حدائق جينيراليف
حدائق جينيراليف أحد أماكن السياحة في غرناطة
تم بناء الحديقة بين القرنين الثاني عشر والرابع عشر وكانت مكان استراحة الملوك النصريين، تم تصميمها كفيلا ريفية، حيث تم دمج حدائق الزينة والبساتين والهندسة المعمارية على أحد منحدرات سيرو ديل سول بجوار قصر الحمراء.
تعتبر الحديقة واحدة من أجمل الحدائق على هذا الكوكب وتتكون من مجموعة من المباني والحدائق الخضراء والتي تُعد مع قصر الحمراء من أبرز المجموعات المعمارية لعمارة المدينة الإسلامية.
أفضل الفنادق في غرناطة
1. فندق ساراي
فندق ساراي أحد أفضل الفنادق في غرناطة
يقع الفندق على بُعد أقل من 10 دقائق سيرًا على الأقدام من وسط مدينة غرناطة التاريخية ويضم مسبحًا موسميًا في الهواء الطلق مع تراسات وحدائق ساحرة، و غرف واسعة تسع إلى 5 أفراد مناسبة للإقامة العائلية.
يوفر الفندق أيضًا خدمة الغرف على مدار الـ 24 ساعة وخدمة الواي فاي المجانية في جميع أنحائه، تبلغ تكلفة الإقامة في فندق ساراي حوالي 64 دولارا لشخصين في الليلة الواحدة.
2. فندق غران لونا دي غرناطة
فندق غران لونا دي غرناطة أحد أفضل الفنادق في غرناطة
يقع الفندق على بُعد 10 دقائق سيرًا على الأقدام من وسط مدينة غرناطة التاريخية ويضم مسبحًا داخليًا ومسبحًا موسميًا في الهواء الطلق.
يوفر الفندق العديد من المزايا الفندقية مع خدمة الواي فاي المجانية في كل مكان، تبلغ تكلفة الإقامة في فندق غران لونا دي حوالي 60 دولارًا لشخصين في الليلة الواحدة.
3. فندق بورسيل أليكساريس
فندق بورسيل أليكساريس أحد أفضل الفنادق في غرناطة
يقع الفندق بجوار قصر الحمراء ويتمتع بإطلالات بانورامية على غرناطة وسييرا نيفادا قريب جدًا من قصر الحمراء، يوفر الفندق طاقم عمل يُجيد عدة لغات مع مكتب استقبال على مدار الـ 24 ساعة، كما يوفر الفندق مواقف خاصة للسيارات ومركزًا للياقة البدنية وتبلغ تكلفة الإقامة في فندق بورسيل أليكساريس حوالي 48 دولارًا لشخصين في الليلة الواحدة.
مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2022/12/09 الساعة 16:14