اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

السياحة في مايوركا.. أماكن جذابة وتكلفة الزيارة

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2022/12/09 الساعة 16:12
مدار الساعة,ثقافة,الشامل,درجات الحرارة,
مدار الساعة -توفر جزيرة مايوركا الجميلة العديد من الأماكن الرائعة التي يأتي من أجلها العديد من السياح سنويًا، إليك أماكن السياحة في مايوركا.
تُعد جزيرة مايوركا التي تُشكل أرخبيل البليار جنبًا إلى جنب مع إيبيزا ومينوركا، واحدة من أكثر الوجهات جاذبية في إسبانيا على ساحل البحر الأبيض المتوسط بأكمله.
ستجد في هذه الجزيرة الجميلة جميع أنواع الخيارات للاستمتاع بعطلة لا تقبل المنافسة من المناظر الطبيعية والتاريخ وعلم الآثار والثقافة وفن الطهو والآثار والفن والشواطئ والجبال والكثير من الأنشطة السياحية الرائعة، وفي التقرير التالي نتعرف سويًا على أجمل أماكن السياحة في مايوركا وأفضل الفنادق وتكاليف السياحة بها.
أماكن سياحية في مايوركا
1. بالما
بالما أحد أماكن السياحة في مايوركا
تغيرت مدينة بالما إلى حد كبير بفضل التخطيط الحضري والتجديد الشامل للمدينة القديمة، والآن تُسمى بـ " لؤلؤة البحر الأبيض المتوسط" واليوم هي أجمل من أي وقت مضى، ويُمكن رؤية النمط الذي يجذب آلاف الزوار في كل زاوية.
تحتوي على مجموعة من الشوارع الضيقة حول بلازا مايور وعدد كبير من المتاجر الصغيرة والبوتيكات والعديد من العلامات التجارية المشهورة من عالم الموضة.
تزخر الثقافة بوجود عدد كبير من المعارض الفنية، وتُقدم في متاحف من أهمها "Es Baluard" و"Palau March" فضلاً عن الواجهة البحرية لبالما.
2. بولينسا
بولينسا أحد أماكن السياحة في مايوركا
هي مدينة قديمة تقع في الناحية الشمالية من الجزيرة مع شوارع ضيقة وجذابة وساحة رئيسية رائعة تحيط بها المقاهي والمطاعم وكلها على بضعة كيلو مترات من بويرتو دي بولينكا.
من أهم عوامل الجذب الرئيسية في هذه المدينة الجسر الروماني، والاحتفالات السنوية التي تُقام في المدينة والتي تشمل إعادة تمثيل للمعركة التي دارت بين السكان المحليين والمور خلال الغزو عام 1550، كما تستضيف هذه المدينة حدث سنوي يُقدم برنامجًا للأحداث الثقافية والموسيقية التي تُقام في دير سانتو دومينغو الجذاب.
3. شاطئ كالا موندراجو
شاطئ كالا موندراجو أحد أماكن السياحة في مايوركا
يقع الشاطئ بالقرب من "Cala Figuera" يقع في "Cala Mondragó" أحد أفضل الشواطئ في جنوب شرق مايوركا، الشاطئ كان جزءًا من منتزه " Mondragó" مُنذُ عام 1992، لذا يتمتع بجمال طبيعي خلاب.
يوجد في الشاطئ جميع أنواع الخدمات مثل المطاعم والمظلات وغيرها، كما بجانب الشاطئ توجد مسارات تتراوح بين 1 و10 كيلو مترات عبر المنتزه الطبيعي يُمكنك فيه التجول والاستمتاع بسحر الطبيعة.
تجربة مثيرة في إسبانيا.. حياة الكهوف على الطريقة الحديثة
4. خليج كالا ميتجانا
خليج كالا ميتجانا أحد أماكن السياحة في مايوركا
على بُعد كيلومترين فقط من "Cala d'Or" يوجد هذا الخليج ذو المياه الزرقاء والخضراء الهادئة، ويتكون من ذراعين مقسومين على مدخل البحر.
شريط طوله 70 مترًا ذو طابع صخري وأخر أطول قليلًا بطول 20 مترًا مع رمال بيضاء ناعمة، الخليج مثالي للصيد تحت الماء، ومن الشائع في هذا المكان رؤية المراكب الشراعية أو اليخوت الراسية في المنطقة المجاورة لها.
5. كاب فورمينتور
كاب فورمينتور أحد أماكن السياحة في مايوركا
أنها أقصى نقطة شمال جزيرة مايوركا وهي شبه جزيرة ضيقة يبلغ طولها حوالي 20 كيلو مترًا وتُشكل منظرًا طبيعًا يستحق الزيارة.
تضم الجزيرة شواطئ وخلجان ومنارات فريدة من نوعها، مما يجعلك تستمتع بشاطئ فورمينتور بمياهه البلورية ورماله الذهبية وأشجار الصنوبر الخضراء.
أفضل الفنادق في مايوركا
1. فندق آرس ماجنا بليشور
فندق آرس ماجنا بليشور أحد أفضل الفنادق في مايوركا
يحتوي الفندق على مطعم ومسبح موسمي في الهواء الطلق في بالما دي مايوركا، ويوفر تراس وغرف فندقية مميزة تصالح للإقامة العائلية والعديد من المزايا الفندقية التي تنال إعجاب زواره من كل مكان، وتبلغ تكلفة الإقامة في فندق آرس ماجنا بليشور حوالي 81 دولارا لشخصين في الليلة الواحدة.
2. فندق هيبوتيلز بلايا دي بالما بالاس آند سبا
فندق هيبوتيلز بلايا دي بالما بالاس آند سبا أحد أفضل الفنادق في مايوركا
يقع الفندق في بلايا دي بالما ويضم حديقة ومسبحًا في الهواء الطلق ومركزًا للياقة البدنية، ويوفر خدمة الواي في جميع أنحائه.
كما يشمل الفندق العديد من المزايا الفندقية الرائعة التي تجعله أحد أفضل الفنادق في مايوركا ومنها خدمة الكونسيرج والتوصيل من وإلى المطار، وتبلغ تكلفة الإقامة في فندق هيبوتيلز بلايا دي بالما بالاس آند سبا حوالي 109 دولارات لشخصين في الليلة الواحدة.
3. فندق هيبوتيلز غران بلايا دي بالما
فندق هيبوتيلز غران بلايا دي بالما أحد أفضل الفنادق في مايوركا
يقع الفندق في بلايا دي بالما بالقرب من الشاطئ ويوفر إطلالات ساحرة على البحر وبه مسبحًا موسميًا في الهواء الطلق، غرف الفندق واسع تسع 5 أفراد لذا فهي مناسبة للإقامة العائلية.
يوفر الفندق مركزًا للياقة البدنية ومواقف خاصة للسيارات والعديد من المزايا الفندقية، تبلغ تكلفة الإقامة في فندق هيبوتيلز غران بلايا دي بالما حوالي 100 دولار لشخصين في الليلة الواحدة.
أفضل وقت للسياحة في مايوركا
أفضل وقت للسياحة في مايوركا خاصةً في عاصمتها بالما هو في فصل الربيع أو الخريف عندما تكون درجات الحرارة ما بين 20 إلى 24 درجة في شهر مايو/أيار وأكتوبر/تشرين الأول.
تكاليف السياحة في مايوركا
يبلغ متوسط تكلفة الرحلة السياحية لشخصين لمدة 7 أيام في مايوركا حوالي 1400 دولار شاملًا الإقامة وتكلفة النقل والمواصلات والطعام وزيارة أهم المعالم السياحية في مايوركا بدون احتساب تذاكر الطيران.
مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2022/12/09 الساعة 16:12