اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

زعماء اكبر الدول العظمى في العالم حاضرا ومستقبلا


أ.د. بلال ابوالهدى خماش

زعماء اكبر الدول العظمى في العالم حاضرا ومستقبلا

مدار الساعة ـ نشر في 2022/12/08 الساعة 12:57
زعماء أكبر الدول العظمى في العالم حاضرا ومستقبلا مقارنة مع زعماء أكبر الدول العظمى في العالم خلال فترة الحرب العالمية الثانية (1939-1945) والتي نشرناها في مقالتنا التي سبقت هذه المقالة مباشرة.
نبدأ بزعيم (رئيس) جمهورية روسيا الإتحادية فلاديمير بوتين، تاريخ الميلاد - حتى وقت كتابة هذه المقالة (1952- حتى وقتنا الحاضر) قراراته من رأسه ورؤوس فريق قيادته الذين لا يخرجون عن طوعه. يتوق بوتين وفريق قيادته إلى إعادة هيبة ومكانة جمهورية الاتحاد الروسي إلى ما كانت عليه هيبة ومكانة الإتحاد السوفياتي السابق، كما ويعمل ومن معه جاهدين على تغيير النظام العالمي الحالي أحادي القطب الذي يتحكم في العالم والذي تسيطر عليه أميركا وحكومة الظل العالمية. ويعمل معه على ذلك كل من زعيم (رئيس) جمهورية الصين الشعبية وجمهورية كوريا الشمالية الديموقراطية، والهند وباكستان وتركيا وإيران وغيرها من الدول غير المنسجمة مع سياسات أميركا ودول مجلس الإتحاد الأوروبي ودول حلف الناتو بشكل عام. لقد قام بوتين بغزو أوكرانيا في عام 2014 وأعاد جزيرة القرم بالقوة لأحضان بلده، وفرض مجلس الامن على بلده عقوبات شتى منذ ذلك الحين وحتى وقتنا الحاضر. وإستكمالا لخطته ولما يتوق إليه وللحفاظ على سلامة وأمن حدوده الشمالية والشرقية مع أوكرانيا وأمن بلده من تهديدات قيادات أوكرانيا المتتالية وداعميها من أميركا ودول حلف الناتو وبعض دول مجلس الإتحاد الأوروبي. قام بوتين أيضا بغزو أوكرانيا مرة ثانية في 24/2/2022، وضم بالقوة أيضا اربعة أقاليم أخرى من أوكرانيا (لوهانسك، دونيتسك، زاباروجيا وخيرسون الّتي تشكل مجتمعة حوالي 15% من أراضي أوكرانيا في 30 سبتمبر 2022) لأحضان بلده. وفرضت عليه أمريكا ودول حلف الناتو ودول مجلس الإتحاد الاوروبي عقوبات إضافية شتى أقصى من قبلها عن طريق مجلس الامن، وما زالت الحرب الروسية الاوكرانية قائمة حتى تاريخ كتابة هذه المقالة.
زعيم (رئيس) الولايات المتحدة الاميركية جوزيف روبينيت بايدن-جو بايدن (1942- حتى وقتنا الحاضر) من الحزب الديموقراطي وشعاره الحمار (Donkey)، الرئيس رقم 46 لأميركا جاء للحكم بمساعدة حكومة الظل العالمية كغيره من رؤساء أميركا ولهذا فهو يخضع لأوامر تلك الحكومة الخفية وينفذ أوامرها في العمل ضد كل من يطالب ويعمل على إزالة الهيمنة الأميركية وتغيير حكم العالم من قبل القطب الواحد الحالي وتغيير أنظمة وقوانين النظام العالمي الحالي أي أنظمة وقوانين حكومة الظل العالمية.

زعيم (رئيس) الصين شي جين بينغ (1953-حتى وقتنا الحاضر) الرئيس السادس لجمهورية الصين الشعبية، طور دولته إلى مستوى منافس شديد لأميريكا في كل المجالات الإقتصادية والمالية والتجارية والتكنولوجية والنووية والهيدروجينية والكهرومغناطيسية . . . إلخ، قراره، كغيره ممن سبقوه من زعماء الصين يكون أين ما تكون مصلحة بلاده ومن يستفيد منه أكثر من دول العالم. إلا في حالة تهديد وجوده يقف مع كل من يقف ضد كل من يهدد وجود دولته ومصالحها مثل أميركا ودول حلف الناتو ودول مجلس الإتحاد الأوروبي الموالين لأميريكا وحكومة الظل العالمية. ويعمل يدا بيد مع كل من يعمل على إيجاد نظام متعدد الأقطاب لحكم العالم حتى يفوز بأكبر قطعة من كيكة العالم. وهو متفق تماما مع رئيس روسيا وغيرها من دول العالم التي تدور في فلكيهما. زعيم جمهورية كوريا الديموقراطية الشمالية كيم جونغ أون (1983-حتى وقتنا الحاضر )، حاكم دكتاتوري كما عرف ونشر عنه، طور دولته في كل المجالات الإقتصادية والمالية والتجارية والتكنولوجية والنووية والهيدروجينية والكهرومغناطيسية . . . إلخ. وقد أعلن دولته للعالم دولة نووية قبل شهور قليلة، رغم الحصار والعقوبات الخانقة المفروضة على بلده من معظم دول العالم. قراراته من رأسه واعداؤه اللدودين أميريكا ودول حلف الناتو ودول مجلس الإتحاد الأوروبي. ومتفق دائما مع سياسات كل من روسيا والصين وغيرهما من الدول التي تطالب بحكم متعدد الأقطاب للعالم وتعمل على إزالة حكم أميركا وحكومة الظل العالمية، ويهدد اليابان وجمهورية كوريا الجنوبية وأميركا بصواريخه وقنابله النووية والهيدروجينية والكهرومغناطيسية العابرة للقارات. وينقسم العالم في الوقت الحاضر لحلفين: حلف أميريكا ودول حلف الناتو ودول مجلس الدول الأوروبية ومن يدور في فلكهم، وحلف روسيا والصين وجمهورية كوريا الديموقراطية الشمالية والهند والباكستان وإيران وتركيا نوعا ما (لأنها عضو في حلف الناتو) ومن يدور في فلكهم. والايام القادمة حبلى بشهورها بالأحداث المخيفة والمرعبة القادمة والتي تهدد بنشوب حرب عالمية ثالثة نووية وهيدروجينية وكهرومغناطيسية فانية للعالم ومقدراته بأمر الله سبحانه وتعالى
مدار الساعة ـ نشر في 2022/12/08 الساعة 12:57