اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

المغرب أول منتخب عربي يصل إلى ربع نهائي كأس العالم

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2022/12/07 الساعة 06:19
مدار الساعة,
المغرب فاز بركلات الجزاء الترجيحية بتحقيق 3 أهداف مقابل لا شيء لإسبانيا
مدار الساعة - دخل المنتخب المغربي التاريخ من أوسع أبوابه بعد انتصاره على نظيره الإسباني، الثلاثاء، على ملعب "المدينة التعليمية" في ثمن نهائي بطولة كأس العالم لكرة القدم 2022 المقامة بدولة قطر.
وحقق أسود الأطلس الفوز على إسبانيا بركلات الجزاء الترجيحية، ليكون أول منتخب عربي يصل لربع نهائي كأس العالم.
ودخل منتخب المغرب مباراته مع إسبانيا، ليواصل عروضه القوية في مونديال قطر، بعدما تصدر مجموعته في الدور الأول، على حساب كرواتيا وبلجيكا وكندا.
في مباراته الأولى فرض نتيجة التعادل السلبي على منتخب كرواتيا صاحب المركز الثاني بالنسخة الأخيرة لكأس العالم للعام 2018 في روسيا.
وفي الثانية ضرب بقوة وهزم منتخب بلجيكا 2-0، الذي حل ثالثاً في مونديال روسيا، وكان مرشحاً بقوة للمنافسة على اللقب في مونديال قطر بالنظر إلى كتيبة النجوم التي يضمها.
وحقق "أسود الأطلس" فوزاً ثانياً في الجولة الثالثة على حساب كندا بنتيجة 2-1، ليحسم صدارة المجموعة في واحدة من أكبر مفاجآت الدور الأول لكأس العالم، حاصداً 7 نقاط.
وصنع أسود الأطلس التاريخ بالوصول إلى الدور الثاني من كأس العالم 2022 في قطر، ليصبحوا السفراء العرب الوحيدين في تلك النسخة بعد خروج كل من تونس وقطر والمنتخب السعودي من الدور الأول.
وسبق أن تواجه المنتخب المغربي أمام إسبانيا في ثلاث مباريات، جميعها مباريات رسمية، حيث بدأت مواجهات أسود الأطلسي ضد الماتادور في عام 1961، ضمن التصفيات المؤهلة إلى بطولة كأس العالم 1962، حيث تواجه المنتخبان في مباراتي ذهاب وإياب لتحديد المتأهل إلى مونديال تشيلي. وكالات
مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2022/12/07 الساعة 06:19