اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للاردنيين رياضة تبليغات قضائية أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات مناسبات مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

اتحاد الجمعيات الخيرية وادماج يوقعان مذكرة تفاهم

مدار الساعة ـ نشر في 2022/12/06 الساعة 15:11
اتحاد الجمعيات الخيرية وادماج يوقعان مذكرة
مدار الساعة - راشد فريحات - وقع الاتحاد العام للجمعيات الخيرية مذكرة تفاهم مع شركة ادماج لاستشارات التنمية و التدريــب والذي يأتي ضمن مشروع بناء قدرات الجمعيات الخيرية وتعزيز الصون في العمل الانساني.
ووقع المذكرة عن الاتحاد رئيسه الدكتور عاطف عضيبات وعن الشركة المديرة العامة مي عليمات بحضور مدير عام الاتحاد خليل القبيسي ومديرة المشاريع في الاتحاد شذى قطيشات وممثل الاردن بمركز الموارد لدعم الصون للشرق الاوسط وشمال افريقيا في منظمة RSH عمر قواسمة .
وتتضمن بنود المذكرة عقد ورش تدريبية مع الجمعيات الخيرية في عمان واربد والزرقاء ومادبا تتعلق بتعزيز الوعي باهمية الصون وتوفير بيئة امنه لافراد المجتمع .
واكد عضيبات ان المذكرة تاتي ضمن خطة التشبيك والتنسيق ما بين الاتحاد العام والعديد من المؤسسات والمنظمات من اجل النهوض بعمل الاتحادات و الجمعيات ورفع قدراتها لتحقق رسالتها في مجالات ومواضيع مختلفة .
وبين اهمية المذكرة للمساهمه في العمل ضمن بيئات امنة وتمكين العاملين عليها على تقديم الخدمات بظروف تهدف للحد من التحرش او الاستغلال الجنسي والتي قد تحدث نتيجة العمل والاهمية الامثل للصون بحماية الجمعيات والمستفيدين على حد سواء .
وأشار الى اهمية التمكين وعقد الورش و المحاضرات التوعوية في العديد من القضايا التي تعنى بالمجتمعات المحلية ومختلف الفئات الاطفال و الشباب و السيدات وتمكين الجمعيات والاتحادات وسيتم عقد مثل هذه الورش بالتعاون مع اتحادات المحافظات لتعميم الفائدة على الجميع مبينا ان الاتحاد لديه توجه لانشاء مركز للتدريب وبناء القدرات يعنى بالتدريب وعقد الدورات والورش التوعوية .
وبينت عليمات ان الشركة وضمن اهدافها ورسلتها تسعى للتنسيق والمشاركــة ما بين المنظمات والقطاع الخيري لتسليط الضوء على عدد من القضايا المجتمعية واهمية التوعية من الاساءة والتحرش مشيدة بدور الاتحاد العام في تقديم الخدمات الانسانية وحملات التوعية و التثقيف بمواضيع هامة تلامس هموم ومشاكل المجتمع وتساهم في التوعية والارشاد.
واشارت ان إدماج هي شركة تعمل في جميع أنحاء الشرق الأوسط وشمال أفريقيا و توظف إدماج خبرتها في تقديم خدمات استشارية في مجال التنمية والمسؤولية الاجتماعية للمنظمات غير الحكومية القطاع الخاص الحكومات والمنظمات الدولية.

Inline News Image


Inline News Image

مدار الساعة ـ نشر في 2022/12/06 الساعة 15:11

اخر اخبار الاردن