اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

حال الموسم المقبل ومقترح بإقامة بطولة تنشطية بدعم حكومي

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2022/12/05 الساعة 21:48
مدار الساعة,الأردن,
مدار الساعة _ محمد عربيات
تشهد الفترة الحالية، حالة من الترقب من قبل لاعبي واندية المحترفين،حول أجندة الموسم الكروي المقبل، وكيف سكون حال الموسم، بعد ان قرر اتحاد الكرة العودة إلى الروزنامة السابقة والمعهودة للكرة الأردنية.
وعلمت مدار الساعة، بأن اتحاد كرة القدم، قدم مقترحاته لاندية المحترفين، بشان الموسم الكروي، حيث يدرس اتحاد الكرة إقامة بطولة تنشيطية نهاية شباط المقبل.
و وفق المعلومات، فإن اتحاد الكرة يعمل على ايجاد رعاة خاصة لهذه البطولة خلال الفترةالماضية، فيما أفادت مصادر مقربة من اتحاد كرة، بأن البطولة ستحظى بدعم حكومي ،ومن المقرر ان تشهد البطولة جوائز مالية مجزية حال قرر اتحاد الكرة إقامتها.
وقدم اتحاد الكرة، مقترحاته لاندية المحترفين، اذ منح الأندية مدة مايقارب 14 يوم ،من أجل الرد على تلك المقترحات او تقديم مقترحات أخرى ، حيث تشير المعلومات بأن ادارات الأندية لم تقدم اي مقترح للاتحاد.
وتضاربت الاراء في الوسط الرياضي، حول أجندة الموسم الكروي، ومايعود على ذلك من الناحية الفنية والمالية للأندية، حيث يرى البعض بأن العودة للروزنامة السابقة والمعهودة هو امر جيد ،فيما يرى البعض الاخر بأن ذلك قد يرهق الأندية .
وفي ذات السياق، قال المدرب الوطني، عثمان الحسنات، بأن اذا ما تقرر إقامة الموسم المقبل بهذه الصورة،فإن ذلك سيرهق الأندية وسيلحق الضرر باللاعبين.
وبين الحسنات في رده على استفسارات "مدار الساعة" ،بأن معظم أندية المحترفين، لا تقوى على المشاركة في البطولة التنشيطية اذا ما تقرر إقامتها، حيث سيتشارك الأندية بالبطولة باللاعبين الفئات ،نظرا للظروف المالية التي تعصف بالاندية .
واضاف : بأن معظم اللاعبين ينتظرون فرصة احتراف خارجية ، تزامنا مع السبات الكروي في الوقت الحالي، لافتا إلى أن اتحاد الكرة يسعى لإقامة هذه البطولة بهدف التحضير لنهائيات كأس آسيا، المقررة خلال اذار المقبل.
واستبعد الحسنات بأن تبدأ إدارات الأندية، بالمفاوضات مع اللاعبين خلال الفترة الحالية، ومن الصعب على الأندية تامين رواتب للاعبين على مدار سنة كاملة، حيث من المتوقع أن يبدأ الموسم ،خلال شباط المقبل، من خلال إقامة البطولة التنشيطية، مرورا ببطولة درع الإتحاد خلال شهر حزيران، وبطولة الدوري التي من المقرر ان تبدا في أغسطس، وتنتهي خلال نيسان من عام 2024 ،لذلك فإن الأندية ملزمة بدفع رواتب للاعبين مايقارب 15 شهر .
وأشار الحسنات، بأنه في حال بداية الموسم خلال شباط المقبل، فإنه على الأندية أن تبدأ بمرحلة الاعداد خلال الشهر الحالي، وذلك لان الموسم سيكون طويلا جدا على اللاعبين ،وذلك من شأنه أن يوثر على الناحية الفنية.
مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2022/12/05 الساعة 21:48