اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للاردنيين رياضة تبليغات قضائية أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات مناسبات مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

وزارة التعليم العالي: توجه لدراسة آلية جديدة لتوزيع الدعم الحكومي على الجامعات

مدار الساعة ـ نشر في 2022/12/05 الساعة 20:36
وزارة التعليم العالي: توجه لدراسة آلية
مدار الساعة -تحدثت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، الاثنين، عن توجه لدراسة آلية جديدة لتوزيع الدعم الحكومي على الجامعات، ما قد يزيد "مخصصات موضوعة لصندوق دعم الطالب".
وقال الناطق باسم الوزارة مهند الخطيب لبرنامج صوت المملكة، إن "هناك توجها لدى مجلس التعليم العالي ولجنة الموازنات المنبثقة عن المجلس برئاسة الأمين العام، لدراسة آلية جديدة لتوزيع الدعم الحكومي على الجامعات قد يتم من خلالها زيادة المخصصات الموضوعة لصندوق دعم الطالب".
ويبلغ عدد الطلبة في مختلف الدرجات العليمة في الجامعات الرسمية والخاصة 379 ألفا مع بداية العام الجامعي 2022-2023، على ما ذكر الخطيب وهو أيضا مستشار وزير التعليم العالي.
ولا يتجاوز عدد الطلبة في البرنامج العادي الذين يحق لهم تقديم طلبات الاستفادة من المنح والقروض، 100 ألف طالب بحسب الخطيب الذي قال إن أكثر من 80 ألف طالب "يدرسون على نفقة مكرمتي القوات المسلحة وأبناء المعلمين".
مدار الساعة ـ نشر في 2022/12/05 الساعة 20:36

اخر اخبار الاردن