انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات جامعات دوليات برلمانيات وفيات رياضة وظائف للأردنيين أحزاب مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

صيغة توافقية بين الأوقاف والصحافيين بشأن بعثة الحج للإعلام الخاص

مدار الساعة,أخبار الأردن,اخبار الاردن,بعثة الحج,وزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية,وكالة الأنباء الأردنية
مدار الساعة ـ نشر في 2017/08/01 الساعة 17:40
حجم الخط

مدار الساعة - توصلت نقابة الصحافيين اليوم الثلاثاء الى صيغة توافقية مع وزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية ومديرية الحج بشأن بعثة الحج للإعلام الخاص هذا العام، تمهيدا لوضع صيغة توافقية ثابتة بين الطرفين في المواسم اللاحقة.

وأجرى نقيب الصحافيين الزميل راكان السعايدة سلسلة من الاتصالات واللقاءات مع وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية الدكتور وائل عربيات ومدير عام الحج مجدي البطوش خلال الأسبوعين الماضيين لمعالجة إشكال في نظام شؤون الحج والعمرة الذي أقر بداية العام الحالي من مجلس الوزراء وحصر البعثة الإعلامية بمؤسسة الإذاعة والتلفزيون ووكالة الأنباء الأردنية وممثلين عن نقابة الصحافيين.

وقرر مجلس النقابة في الجلسة التي عقدها اليوم برئاسة نقيب الصحافيين توزيع البعثة على النحو التالي: ثمانية زملاء من الصحف اليومية، وزميل من الصحف الأسبوعية، وزميلان من الإذاعات الشاملة، وزميلان من المواقع الالكترونية الشاملة، فضلا عن ممثل واحد لمجلس النقابة.

وشمل قرار المجلس وضع عدة أسس لاختيار ممثلي البعثة: أن لا يكون عضو البعثة سبق له المشاركة في بعثة إعلامية مماثلة، وأن يكون على سجل الصحفيين الممارسين في النقابة.

وقال الزميل السعايدة ان المجلس سيختار وفق نظام القرعة من بين المتقدمين للبعثة من الصحف الأسبوعية والإذاعات والمواقع الالكترونية، وممن تنطبق عليهم الأسس والمعايير التي اعتمدها المجلس.

وثمن الزميل السعايدة تعاون واستجابة وزير الأوقاف ومدير إدارة الحج وحرصهما على تجاوز الإشكال الذي حدث، مؤكدا ان النقابة معنية بعلاقات إيجابية وودية وعلى قدر عال من التعاون والتشاركية بما يؤدي إلى انجاح موسم الحج.

ودعت النقابة الصحف اليومية والأسبوعية والإذاعات والمواقع الالكترونية الشاملة الى سرعة تنسيب ممثليها للنقابة للسير في المخاطبات والإجراءات اللازمة مع الوزارة والمديرية نظرا لقرب بدء موسم الحج.

مدار الساعة ـ نشر في 2017/08/01 الساعة 17:40