اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

لابيد يرد على نتنياهو: لن أتلقى دروسا عن الديمقراطية من شخص يدير آلة سموم ممولة من الخارج

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2022/12/02 الساعة 18:11
مدار الساعة,اخبار مدار الساعة,وكالة مدار الساعة الاخبارية,اخبار الاردن,عرب,شبابية,اقتصاد,بانوراما,رياضة,اردنيات,البرلمان,صورة,وسائط,أخبار,أعمال,ثقافة,معلومات,إسلامي,إنترنت,إسلام,عناوين,نساء,المسلمون,الدين,الأتراك,العثمانيون,الأردن,الاردن,اردن,الملك,شباب,الملكة,ولي العهد,news,arabic,local,jordan,king abdulla,queen rania,israel,Middle east,vote,Archive,مذكرات,مذكرة,تبليغ,تبليغات,كشوف,اسماء,المقبولين,المفصولين,المرشحين,المترشحين,الناخبين,قوائم,قائمة,المبتعثين,المنح,القروض,اقساط,سلف,منح,قروض,الفائزين,انذارات,انذار,اخطارات,اخطار,المعتقلين,الوفيات,نعي,يعني,وفيات,وفاة,مقتل,حادث,حوادث,دهس,المسعفين,نقيب,نقابة,رئيس,وزير,امين عام,الموظفين,موظفو,منتسبي,المنتسبين,المتقاعدين,العسكريين,ضباط,القوات المسلحة,الجيش العربي,الامن العام,الدرك,المخابرات,المحكومين,المتهمين,العفو العام,محكمة,محاكم,محاكمات,المحاكمات,محاكمة,قضاة,القضاة,التنفيذ القضائي,وزارة العدل,قصر العدل,كاتب العدل,اعلانات,اعلان,اعلانات مبوبة,اعلانات نعي,جلسة,جلسات,تعديل,تعديلات,قانون,قوانين,الجريدة الرسمية,نتائج,الشامل,التوجيهي,توجيهي,نتائج التوجيهي,رديات,ضريبة الدخل,رديات الضريبة,السياحة في الاردن,السياحة في الأردن,معالم سياحية في الأردن,معالم سياحية في الاردن,الاردن التاريخ والحضارة,الأردن التاريخ والحضارة,أخبار الأردن,اخبار الاردن,المواقع الأثرية في الاردن,المواقع الأثرية في الأردن,الطقس في الاردن,الطقس في الأردن,الأحوال الجوية في الأردن,الأحوال الجوية في الاردن,الأردن المساحة والموقع الجغرافي,الاردن المساحة والموقع الجغرافي,جامعات الاردن,جامعات الأردن

مدار الساعة -نشر رئيس الوزراء الإسرائيلي، يائير لابيد، تدوينة على فيسبوك يوم الجمعة، رد من خلالها على تغريدة رئيس الوزراء الإسرائيلي المكلف بنيامين نتنياهو.
وقال لابيد: "سيد نتنياهو، أنا لن أتلقى منك دروسا عن الديمقراطية".
وأضاف: لا أتعلم الديمقراطية من شخص يدير آلة سموم ممولة من الخارج تتعامل في القذف والتشهير من أدنى أنواعها.. ليس من أولئك الذين وقفوا على درجات المحكمة وحرضوا على حكم القانون.. ليس من الذي عين حاليا مؤيدا إرهابيا محكوما وزيرا للأمن الداخلي ومجرما محكوما وزيرا للداخلية.. ليس من شخص خالف كل وعد قطعه على الإطلاق وحتى شركائه يعترفون بذلك".
وفي وقت سابق قال نتنياهو: "لقد تم اختياري لقيادة دولة إسرائيل وأعتزم القيام بذلك في بروح المبادئ الوطنية والديمقراطية التي نشأت على أساسها في منزل والدي والتي وجهتني طوال حياتي".
وأضاف: "سلوك لبيد خطير ويضر بالديمقراطية.. يجب أن نترك الجيش الإسرائيلي خارج أي نقاش سياسي.. لا يجوز بالتأكيد أن يتمرد كبار الضباط على الحكومة الإسرائيلية التي نالت ثقة الشعب.. هذا تجاوز للخط الأحمر".
وتابع قائلا: "حتى عندما كنا في المعارضة، لم نثور أبدا على الحكومة الإسرائيلية".

ودعا نتنياهو المعارضة إلى "التصرف بمسؤولية"، وتابع قائلا: "لدينا دولة واحدة وجيش واحد وشعب واحد ويجب ألا نؤذيهم.. وبالطريقة نفسها، أرفض الادعاءات الكاذبة ضدنا.. ستحمي الحكومة الإسرائيلية تحت قيادتي حقوق جميع المواطنين الإسرائيليين وستكون حريصة على التصرف من منطلق الضمان المتبادل والمسؤولية الوطنية ، كما فعلنا في جميع الحكومات تحت قيادتي".
وأضاف: "سأقود الحكومة الإسرائيلية وفق المبادئ الوطنية والديمقراطية التي وجهتني طوال حياتي، وسأعمل من خلالها على ضمان وتحسين حياة جميع المواطنين الإسرائيليين - دون استثناء".
وكرر نتنياهو ما قاله هذا الأسبوع في مقابلة مع وسائل الإعلام الأمريكية: "من سيقود السياسة هو رئيس الوزراء أولا".
وكالات
مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2022/12/02 الساعة 18:11