اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للاردنيين رياضة تبليغات قضائية أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات مناسبات مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

النائب فريج لكريشان: سامحني يا باشا

مدار الساعة ـ نشر في 2022/12/01 الساعة 16:52
النائب فريج لكريشان: سامحني يا باشا
مدار الساعة - كتب النائب شادي فريج منشوراً عبر صفحته على الفيسبوك جاء فيه:


معالي الباشا توفيق كريشان الاكرم .
سامحني يا باشا ان اكتب عنكم دون إستئذانكم .
عرفتك عن قرب منذ اكثر من عشرون عاماً والآن عرفت محبة الناس لكم أكثر ، وهذا من نعم الله عليكم وفضله وتاريخكم المحب لوطنه ومليكة وأهله وعشيرته .
ابدأ بك يا باشا بماذا هل بالسياسة ام بالانسانيه ام بالمعلم ، والجميع يعلم انك سياسي بإمتياز من خلال عملكم فيها لإكثر من 40 عام توليتم بها مناصب رفيعه مختلفة في النيابة والاعيان والوزارات .
ام ابدأ بك بتوفيق الطالب في جامعة بيروت العربية التي تخرجت منها المحاسبة الذي كنت خير من يمثل الطالب الاردني والاردنيين والاردن العظيم ، وانا اعرف جيداً بأنك كنت فزعة للجميع تلك الايام .
ام أقول عن توفيق الاب ابا عبدالله صاحب القلب الحنون الذي دائما تعطي كل الدعم لابنائك ( وانا اعتبر نفسي واحد منهم ) فمررت بمراحل مختلفة بالتعامل معكم وكنت صاحب القلب الحنون عند الحنية ، وعكس ذلك كنت الاب القاسي والناصح الامين إن لزم الامر .
عرفت كثيراً ايضا محبة النواب والسياسين لكم فأنا من خلال علاقتي مع النواب اعرف قربك منهم ومحبتهم لك ومحبة الناس ايضا لك ومساعدة من يحتاج عوناً فأعلم جيدا كم انت تبحث عن من يحتاج مساعدة وأيضا هذه نعمة من الله وفضله عليكم وعلى محافظة معان ان تخّرج رجال يخلد اسمها في التاريخ الاردني في محبة وطنهم ووجلالة مليكنا واهلك .
نتعلم منك الاخلاق والسياسة والحنكة والرجولة والطيبه والقلب الحنون والعين الدامعه اذا ذكرت والدتك رحمة الله عليها .
اجدادنا وابائنا علمونا ياباشا بإن المجالس امانات واعلم ذلك جيدا جيدا ، ولكن اسمح لي يا باشا ان اروي قصة بإختصار وهي اثناء زيارتي لكم في الوزارة قبل تقريبا شهر ، سمعت شيخ كبيرا في السن صوته عالي ويصرخ في خارج مكتبك ، فماشرة امرت مدير المكتب بإدخاله دون ان تعرف حاجته ، وعندما سمعت قصته قلت له بالحرف الوزير لا يستطيع تنفيذ هذا الامر ، قال لك انا لم آتي للوزير قال انا آتيت لتوفيق كريشان الاردني الشهم ، فأجبته فورا ابشر سأفعل كل ما استطيع واكتب كتاب في حاجتك .
وهذا يعلمنا درساً بأن المسؤول يجب عليه ان يساعد اما من خلال موقعه الوزاري او من خلال انسانيته وهذا ما فعلته .
لله درك يا معالي الزعيم فأنت مفخرة لمعان والاردن من أقصى الشمال لأقصى الجنوب .
حفظ الله سيدنا وحفظ الله الوطن والرجال المخلصين أمثالكم .





مدار الساعة ـ نشر في 2022/12/01 الساعة 16:52

اخر اخبار الاردن