اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للاردنيين رياضة تبليغات قضائية أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات مناسبات مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

شركاء الأردن تطلق مشروع أثر لتعزيز المشاركة السياسية على المستوى المحلي (صور)

مدار الساعة ـ نشر في 2022/12/01 الساعة 09:53
شركاء الأردن تطلق مشروع أثر لتعزيز
مدار الساعة -تحت رعاية وزير الشؤون السياسية و البرلمانية المهندس وجية العزايزة أطلقت منظمة شركاء الأردن بالتعاون مع مؤسسة فريدريش ناومان من أجل الحرية و بالشراكة مع وزارة الشؤون السياسية و البرلمانية مشرع أثر لتعزيز المشاركة السياسية.
هذا المشروع الذي يستهدف كل محافظات المملكة و يهدف الى رفع الوعي المجتمعي بمنظومة التشريعات السياسية الجديده و التشجيع على الإندماج بشكل اكثر فاعلية بالحياة السياسية.
وقد شارك في هذا المؤتمر جمع من رؤساء البلديات الكبرى و رؤساء مجالس المحافظات او من ينوب عنهم و عمداء شؤون الطلبة في كل الجامعات الأردنية او من ينوب عنهم وعدد من ممثلي الأحزاب و الفعاليات الشبابية و النسوية و منظمات مجتمع محلي و دولي و ممثلين عن عدد من السفارات.
سيعمل هذا المشروع بالتعاون مع البلديات ومجالس المحافظات؛ نظراً لأهمية هذه المؤسسات الوطنية وقدرتها على التأثير المجتمعي.
و يستهدف هذا المشروع الشباب والمرأة و الأشخاص ذوي الإعاقة و غيرها من الفئات المجتمعية.
افتتحت المؤتمر السيدة ريم بدران رئيس هيئة مديرين منظمة شركاءالاردن، حيث تحدثت عن سعي منظمة شركاءالاردن الى الوصول الى مشاركة سياسية لها أثر على المجتمع، وأن هذا المؤتمر يهدف الى جمع الأطراف ذات العلاقة مع صناع القرار لتقديم تحليل لواقع المشاركة السياسية و الخطوات المستقبلية.
كما تحدث السيد Juorg Denhart المدير الاقليمي للشرق الأوسط وشمال افريقيا لمؤسسة فريدريتش ناومان أن مشروع أثر يعتمد بالصورة الرئيسية على الأطراف المشاركة لأنهم ركائز التطوير ومراكز مواجهة التحديات.
و قد تحدث معالي وزير الشؤون السياسية والبرلمانية المهندس وجيه عزايزة عن أهمية توسيع المشاركة السياسية، وأكد على أن الاحزاب السياسية والبلديات و مجالس المحافظات معنية أيضًا بتحقيق التحديث الاقتصادي ومواجهة الفقر والبطالة، منوهًا إلى أن تعزيز مشاركة الشباب والمرأة في العمل السياسي يتطلب تعزيز الواقع الاقتصادي.
وقد تخلل المؤتمر جلستين حواريتين ، الأولى بعنوان : "واقع المشاركة السياسية على المستوى المحلي - الفرص و التحديات) و تحدث فيها كل من الدكتور علي الخوالدة الأمين العام لوزارة الشؤون السياسية و البرلمانية و المهندس علي فياض نائب المدير العام في منظمة شركاء الأردن و الدكتور أريج تليلان وهي ناشطة سياسية و إ جتماعية و خبيرة تنموية.
و كانت الجلسة الثانية بعنوان: "ماذا بعد تحديث المنظومة السياسية؟"تحدث فيها كل من معالي السيدة ريم ابو حسان و سعادة العين الدكتوره ميسون العتوم و سعادة الأستاذ المحامي سائد كراجه و سعادة النائب عمر العياصره.
يأتي هذا المؤتمر في إطار التزام منظمة شركاءالأردن بتعزيز قيم الديمقراطية و حقوق الانسان وتعزيز المشاركة السياسية في الأردن.
Inline News Image


Inline News Image


Inline News Image


Inline News Image


Inline News Image


Inline News Image


Inline News Image


Inline News Image


Inline News Image


Inline News Image

مدار الساعة ـ نشر في 2022/12/01 الساعة 09:53

اخر اخبار الاردن