اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

جمعة ماطرة مصحوبة بزخات من البرد وسط تحذيرات شديدة من تشكل السيول

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2022/11/25 الساعة 01:23
مدار الساعة,درجات الحرارة,العقبة,عمان,
مدار الساعة -تؤثر على المملكة اليوم الجمعة، كتلة هوائية باردة ورطبة مرافقة لمنخفض جوي يتمركز فوق جزيرة قبرص بحيث تنخفض درجات الحرارة ؛وتسود اجواء باردة وغائمة وتهطل الامطار في المناطق الشمالية والوسطى واجزاء محدودة من المناطق الجنوبية الغربية.
وتتوقع إدارة الأرصاد الجوية في تقريرها ان تكون الامطار غزيرة احيانا مصحوبة بالرعد وتساقط حبات البرد مما يؤدي الى تشكل السيول في الاودية والمناطق المنخفضة خاصة في شمال ووسط المملكة بما فيها منطقة البحر الميت، وتكون الرياح غربية نشطة السرعة مع هبات قوية احيانا تصل سرعتها الى حوالي 50كم/س في بعض المناطق ، تثير الغبار خاصة في مناطق البادية.
وتحذر الأرصاد من، خطر تشكل السيول في الاودية والمناطق المنخفضة خاصة في شمال ووسط المملكة بما فيها البحر الميت، ومن خطر الانزلاق على الطرقات التي تشهد هطول مطري، ومن خطر تدني مدى الرؤية الافقية بسبب الغيوم الملامسة لسطح الارض فوق المرتفعات الجبلية، ومن شدة سرعة الرياح، ومن خطر تدني مدى الرؤية الافقية في مناطق البادية بسبب الغبار المثار بفعل الرياح.
وتكون الأجواء السبت، باردة وغائمة جزئيا إلى غائمة مع تساقط زخات من المطر في شمال ووسط المملكة وأجزاء من المناطق الجنوبية الغربية،قد تكون غزيرة احيانا في ساعات الصباح وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط احيانا.
وتضعف فرصة هطول المطر تدريجيا مساءً، وتسود أجواء باردة وغائمة جزئيا في أغلب مناطق المملكة، ويتوقع تشكل الضباب فوق المرتفعات الجبلية والسهول، وتكون الرياح شمالية غربية خفيفة السرعة.
اما الأحد يطرأ إرتفاع قليل على درجات الحرارة؛ مع بقاء الاجواء غائمة جزئيا، و باردة في اغلب مناطق
المملكة، ومعتدلة في الأغوار والبحر الميت والعقبة وتكون الرياح جنوبية شرقية معتدلة السرعة.
يطرأ الاثنين، ارتفاع قليل اخر على درجات الحرارة؛ وتكون الاجواء لطيفة الحرارة في اغلب مناطق المملكة، ومعتدلة في الأغوار والبحر الميت والعقبة، مع ظهور الغيوم على ارتفاعات مختلفة وتكون الرياح جنوبية شرقية معتدلة السرعة.
وتتراوح درجات الحرارة العظمى والصغرى في شرق عمان اليوم ما بين 16 - 11 درجة مئوية، وفي غرب عمان 14 - 9، وفي المرتفعات الشمالية 13 - 8، وفي مرتفعات الشراة 14 - 7، وفي مناطق البادية 19 - 19، وفي مناطق السهول 17 - 11، وفي الأغوار الشمالية 24 - 15، وفي الأغوار الجنوبية 26 - 18، وفي البحر الميت 25 - 16، وفي خليج العقبة 25 - 16 درجة مئوية.
مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2022/11/25 الساعة 01:23