اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للاردنيين رياضة تبليغات قضائية أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات مناسبات مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

بوتين يحذر من 'تداعيات خطيرة' لوضع سقف لأسعار النفط الروسي

مدار الساعة ـ نشر في 2022/11/24 الساعة 19:03
بوتين يحذر من تداعيات خطيرة لوضع
مدار الساعة - حذر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الخميس من "تداعيات خطيرة" في حال فرض سقف على أسعار النفط الروسي، بينما ستُعلن دول عدّة مؤيّدة لمثل هذا الإجراء قرارها قريباً.
وقال بوتين خلال مكالمة هاتفية مع رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، وفق بيانٍ للكرملين، إنّ "مثل هذه الإجراءات تتعارض مع مبادئ العلاقات التجارية وستؤدي على الأرجح إلى تداعيات خطيرة على سوق الطاقة العالمية".
وقال الكرملين، الخميس، إنّ موسكو لا تعتزم توريد النفط والغاز للدول التي تدعم فرض سقف لسعر النفط الروسي، إلا أنه أشار إلى أن القرار النهائي سيُتخذ بعد تحليل كافة البيانات.
وتتطلع مجموعة السبع إلى وضع حد أقصى لسعر النفط الروسي المنقول بحرا يتراوح بين 65 و70 دولارا للبرميل، إلا أن حكومات دول الاتحاد الأوروبي لم تتفق بعد على السعر، ومن المقرر أن تستمر المحادثات بهذا الشأن.
وقال المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف في اتصاله اليومي مع الصحفيين "اعتبارا من الآن، ندعم موقف الرئيس (فلاديمير) بوتين بعدم توريد النفط والغاز للدول التي ستضع (الحد الأقصى) وستنضم له".
واستطرد "لكننا بحاجة لتحليل كل شيء قبل صياغة موقفنا".
رويترز + أ ف ب
مدار الساعة ـ نشر في 2022/11/24 الساعة 19:03

اخر اخبار الاردن