اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للاردنيين رياضة تبليغات قضائية أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات مناسبات مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

البطريرك الماروني بشارة الراعي يزور عمّان لحضور احتفالات اليوبيل الفضي لتأسيس رعية القديس شربل

مدار الساعة ـ نشر في 2022/11/23 الساعة 18:32
البطريرك الماروني بشارة الراعي يزور عمان
مدار الساعة - داوود الماني -كشف الوكيل البطريركي للكنيسة المارونيّة في الأردن الخوري جوزف سويد، اليوم الأربعاء، عن زيارة سيقوم بها الكردينال الماروني مار بشارة بطرس الرّاعي بطريرك أنطاكيا وسائر المشرق إلى المملكة في الرّابع من الشّهر المقبل.

وأوضح الخوري سويد لـ "مدار السّاعة " أن "البطريرك الرّاعي سيزور العاصمة عمّان وشمال الأردن خلال الفترة الواقعة بين 4 - 8 من الشّهر المقبل لحضور احتفالات اليوبيل الفضي لتأسيس رعيّة القدّيس شربل، قدّيس لبنان".

وأكّد أن البطريرك الرّاعي "سيزيح السّتار عن أكبر فسيفساء للقدّيس شربل عبارة عن 125 مِتْرًا مُرَبَّعًا، وفسيفساء تجسّد: بكركي وخريطة لبنان وأرزته والقدّيسين الموارنة شربل مخلوف ورفقا الشّبق ونعمة الله الحرديني واسطفان نعمة، وفسيفساء البشارة، وافتتاح حديقة القديس شربل بحلتها الجديدة وعلية القديس أيضًا".
وأشار إلى أن البطريرك الراعي "تلقى دعوة من جلالة الملك عبدالله الثّاني حفظه الله لحضور عمليّة تطوير المغطس، كما سيترأس قدّاسًا إحتفاليًّا في كنيسة مار شربل عمّان، وسيزور العديد من المسؤولين في المملكة ويقوم بزيارة لأم قيس والمدن العشر المذكورة في الإنجيل ويلتقي أبناءه الموارنة والزوار في النيابة البطريركية في عمان كنيسة القديس شربل.

ووجه الخوري جوزف سويد دعوة للمؤمنين بحضور الذبيحة الإلهية الّتي يحتفل بها غبطته يوم الأحد الرابع من الشهر المقبل عند الساعة الخامسة والنصف مساء ،والدّعوة موجهة للجميع.

وكان البطريرك الراعي زار الأردن مرتين الأولى في العاشر من آذار /مارس 2012 والثّانية في تموز /يوليو 2018
يذكر أن البطريرك الرّاعي هو بطريرك أنطاكية الماروني السابع والسّبعون، انتخب بطريركًا في 15 آذار 2011، بعد ثلاث عشرة جولة اقتراع على مدى خمسة أيام قام بها سينودس الأساقفة الموارنة منذ 11 آذار، وذلك خلفًا للبطريرك نصرالله بطرس صفير الّذي كان قد أعلن تنحّيه في شباط 2011 بداعي التّقدّم بالسّن.
مدار الساعة ـ نشر في 2022/11/23 الساعة 18:32

اخر اخبار الاردن