انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات جامعات دوليات وفيات برلمانيات رياضة وظائف للأردنيين أحزاب مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

ابنة أسطورة كرة القدم البرازيلي بيليه تشارك في نقاش بالمدينة التعليمية حول دور كرة القدم في تغيير التصوّرات الثقافية (صور)

مدار الساعة,مناسبات أردنية,كأس العالم
مدار الساعة ـ نشر في 2022/11/23 الساعة 17:44
عقدت الجلسة ضمن فعاليات برنامج الهدف 22 التابع لمؤسسة الجيل المُبهر
حجم الخط
مدار الساعة - استضاف برنامج الهدف 22 التابع لمؤسسة الجيل المبهر في إحدى فعالياته التي أقيمت في المدينة التعليمية، كيلي ناسيمنتو، وهي ابنة أسطورة كرة القدم البرازيلي بيليه، حيث تحدثت خلال فعالية بعنوان:" القوة المغيّبة للعبة الجميلة"، عن دور الرياضة في تمكين المجتمعات وتحقيق التكافؤ في الفرص بين الجنسين.
وقالت كيلي:" حين انتقلنا مع والدي بيليه من موطننا البرازيل إلى الولايات المتحدة الأمريكية، بعد أن تلقى دعوة للانضمام إلى نادي نيويورك كوزمو، اكتشفنا أن الكثير من الناس لا يمتلكون الوعي الكافي حول ثقافتنا. لكن لعبة كرة القدم سمحت لي بالسفر حول العالم والتعريف بثقافتي في كل مكان".
وتابعت:" هنا تمكن أهمية هذه اللعبة، واليوم، مع انتشار وسائل التواصل الاجتماعي، بات من المذهل أن نرى كيف يمكن للرياضة أن تغير الطريقة التي ينظر بها الأفراد تجاه الثقافات".
وتحدثت كيلي خلال مداخلتها، عن أهمية التعاطف والتسامح كعنصران أساسيان لأهداف التنمية المستدامة السبعة عشر، مؤكدة أن هاتين القيمتين لا تتحققان من دون أن يكون هناك تمثيل لكافة فئات المجتمع، ومن بينهم النساء، مؤكدة على أهمية توفير فرص متكافئة للجميع من أجل تمكين المجتمعات.
وفي إجابة على التساؤلات حول كيف يُمكن أن تساعد الرياضة في تقليص الفجوة بين الجنسين، أجابت كيلي:" تسهم الرياضة في تطوير الشبكات الاجتماعية وتعزيز العمل الجماعي، والأهم، هو الرابط بين التنمية المستدامة والرياضة. عندما تشارك الفتيات في الرياضة، فإن المواقف المسبقة حول ما يمكن أن تفعله الفتاة تبدأ في التغير".
وذكرت كيلي أن توقعات الفيفا بأن يصل عدد مشاهدات نهائيات كأس العالم FIFA قطر 2022™ إلى حوالي 5 مليار مشاهد حول العالم، تشير إلى المسوؤلية الكبيرة التي تقع على عاتق الدولة المضيفة.
وأضافت: هذا التغيير يمثل المعيار الذي يجب أن تتبعه جميع الدول التي ستستضيف البطولة مستقبلاً، بحيث تسأل كل دولة نفسها: كيف ستستفيد من قوة هذه اللعبة، ومن الرياضة بشكل عام لتحقيق أهداف التنمية المستدامة والمساهمة في الكفاح من أجل بقاء كوكبنا؟"
ووجهّت كيلي لشباب مؤسسة الجيل المبهر رسالة قالت فيها:" كم من الرائع أن تشهدوا في حياتكم بطولة كأس العالم تقام في قطر وفي الشرق الأوسط لأول مرة". مضيفةً: "أنتم تمثلون 32 دولة في البطولة، لذا، أدعوكم إلى أن ترفعوا أصواتكم وأن تتحدثوا عن تجربتكم الفريدة في فعاليات الجيل المبهر، وعن هذا التلاقي العالمي الرائع".
واختتمت بالقول:" انقلوا تجربتكم من قطر إلى دول العالم، متمسكين بالقيم الأخلاقية التي يتمتع بها جيلكم، فأنتم تمثلون الجيل الأول الذي يمتلك الوعي الكافي لأهمية الرياضة في تحقيق التنمية، والوصول إلى ذلك، سوف يحدث تأثيرًا ايجابيًا هائلًا".


Madar Al-Saa Images


Madar Al-Saa Images


Madar Al-Saa Images


Madar Al-Saa Images


Madar Al-Saa Images

مدار الساعة ـ نشر في 2022/11/23 الساعة 17:44