اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

لا غداء ولا سفر ولا تبرعات.. ماسك 'يعصر' نفقات تويتر

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2022/11/23 الساعة 16:50
مدار الساعة,اخبار مدار الساعة,وكالة مدار الساعة الاخبارية,اخبار الاردن,عرب,شبابية,اقتصاد,بانوراما,رياضة,اردنيات,البرلمان,صورة,وسائط,أخبار,أعمال,ثقافة,معلومات,إسلامي,إنترنت,إسلام,عناوين,نساء,المسلمون,الدين,الأتراك,العثمانيون,الأردن,الاردن,اردن,الملك,شباب,الملكة,ولي العهد,news,arabic,local,jordan,king abdulla,queen rania,israel,Middle east,vote,Archive,مذكرات,مذكرة,تبليغ,تبليغات,كشوف,اسماء,المقبولين,المفصولين,المرشحين,المترشحين,الناخبين,قوائم,قائمة,المبتعثين,المنح,القروض,اقساط,سلف,منح,قروض,الفائزين,انذارات,انذار,اخطارات,اخطار,المعتقلين,الوفيات,نعي,يعني,وفيات,وفاة,مقتل,حادث,حوادث,دهس,المسعفين,نقيب,نقابة,رئيس,وزير,امين عام,الموظفين,موظفو,منتسبي,المنتسبين,المتقاعدين,العسكريين,ضباط,القوات المسلحة,الجيش العربي,الامن العام,الدرك,المخابرات,المحكومين,المتهمين,العفو العام,محكمة,محاكم,محاكمات,المحاكمات,محاكمة,قضاة,القضاة,التنفيذ القضائي,وزارة العدل,قصر العدل,كاتب العدل,اعلانات,اعلان,اعلانات مبوبة,اعلانات نعي,جلسة,جلسات,تعديل,تعديلات,قانون,قوانين,الجريدة الرسمية,نتائج,الشامل,التوجيهي,توجيهي,نتائج التوجيهي,رديات,ضريبة الدخل,رديات الضريبة,السياحة في الاردن,السياحة في الأردن,معالم سياحية في الأردن,معالم سياحية في الاردن,الاردن التاريخ والحضارة,الأردن التاريخ والحضارة,أخبار الأردن,اخبار الاردن,المواقع الأثرية في الاردن,المواقع الأثرية في الأردن,الطقس في الاردن,الطقس في الأردن,الأحوال الجوية في الأردن,الأحوال الجوية في الاردن,الأردن المساحة والموقع الجغرافي,الاردن المساحة والموقع الجغرافي,جامعات الاردن,جامعات الأردن
مدار الساعة -قبل أن يشتري إيلون ماسك موقع تويتر الشهر الماضي، كان المسؤولون التنفيذيون للشركة قد جمعوا مئات الآلاف من الدولارات على شكل فواتير سفر لتقديمها للشركة لدفعها، لكن بمجرد أن تولى ماسك إدارة الشركة، رفض تعويض شركات السفر عن تلك الفواتير، وفقا لصحيفة "نيويورك تايمز" الأميركية.
وقال موظفو ماسك إن الخدمات كانت مصرحا بها من قبل إدارة الشركة السابقة وليس من قبله، كما أن موظفيه تجنبوا منذ ذلك الحين التحدث مع وكالات السفر.
وشرع ماسك في حملة هائلة لخفض التكاليف منذ أن أنهى عملية الاستحواذ البالغة 44 مليار دولار على تويتر.
طرد وتسريح وإعادة توظيف
وقام في البداية بخفض نصف قوة العمل في الشركة التي يبلغ قوامها 7500 شخص، وطرد العمال واستمر في تسريح العمال حتى يوم الاثنين. لكنه أجرى أيضًا فحصًا شاملاً لجميع أنواع التكاليف الأخرى في الشركة، حيث أصدر تعليماته للموظفين بالمراجعة وإعادة التفاوض وفي بعض الحالات عدم الدفع للنفقات الخارجية على الإطلاق، حسب ما قال ثمانية أشخاص على دراية بالموضوع.
وقام ماسك ومستشاروه بتدريب أنظارهم على تكاليف الحوسبة التي تدعم البنية التحتية الأساسية لتويتر، ونفقات السفر، وخدمات البرمجيات، والعقارات، وحتى طعام الشركة الفخم في المكاتب.
وعلى إثر هذه الإجراءات انخفضت نفقات تويتر لكن هذه الخطوات أثارت شكاوى من المطلعين وكذلك بعض البائعين الذين يدينون بملايين الدولارات كمدفوعات متأخرة على الشركة.
وتعكس تصرفات ماسك الضغوط المالية التي يتعرض لها تويتر. وحصل ماسك على قروض بقيمة 13 مليار دولار لشرائه للشبكة الاجتماعية. ويبلغ إجمالي مدفوعات الفائدة على هذا الدين أكثر من مليار دولار سنويًا.
صعوبات مالية
وقد واجه موقع تويتر منذ فترة طويلة صعوبات مالية، وغالبًا ما يخسر المال ويكافح من أجل مواكبة المنافسين مثل فيسبوك وغوغل وفيسبوك الذين يجنون أموالا من الإعلانات بشكل فعال.
وتوقف بعض المعلنين مؤقتًا عن الإعلان على تويتر أثناء تقييمهم لملكية ماسك.
وأخبر ماسك موظفي تويتر أن "الصورة الاقتصادية المقبلة رهيبة"، وأن الإفلاس قد يكون أحد خيارات الشركة.
وحاول قادة تويتر السابقون دفع الشركة إلى الربحية من خلال استراتيجيات مختلفة، من دفع الفيديو المباشر إلى مجموعة من المساحات الصوتية.
لكن كانت خطة ماسك أكثر صرامة، وجلب حلفاء من شركاته الأخرى بما في ذلك أنطونيو غراسياس المقرب منذ فترة طويلة والمدير السابق لشركة صناعة السيارات الكهربائية تيسلا وجاريد بيرشال رئيس مكتب عائلة ماسك وستيف ديفيس، الذي يقود مشروع السيد ماسك لحفر الأنفاق، شركة Boring Company - للاطلاع على عمل إدارة تويتر. وكان توجيههم بسيطًا خفض التكاليف.
موظفون حقيقيون أم وهميون
وساعدت هذه السياسات في تسريح جماعي للعمال من تويتر هذا الشهر. وخلف الكواليس، لا توجد نفقات غير مطروحة على الطاولة. وقال أشخاص مطلعون على الأمر إن موظفي المالية في تويتر ، الذين تم تخفيضهم بشكل كبير، تم توجيههم لتمشيط نفقات الشركة وتقارير نفقات الموظفين "سطرًا بسطر".
قد طُلب منهم على وجه التحديد التأكد من أن الموظفين ونفقاتهم هي "لأشخاص حقيقيين ونفقات حقيقية"، كما قالوا.
وقال ثلاثة أشخاص إنه يدرس أيضًا عقود إيجار الشركة للمكاتب، وتستأجر تويتر مساحات مكتبية في جميع أنحاء العالم، وقلل تسريح العمال من الحاجة إلى الكثير من تلك المكاتب.
كما تم توجيه فريق الشراكات في تويتر أيضًا لإعادة التفاوض بشأن صفقات المحتوى مع الكيانات الرياضية الكبرى، مثل تلك التي أبرمها مع اتحاد كرة القدم الأميركي.
كما وجه رئيس شركة "Boring"، موظفي تويتر إلى إعادة التفاوض على الصفقات التي أبرمتها الشركة مع شركات مثل أمازون Amazon وOracle، التي تقدم خدمات الحوسبة والتكنولوجيا، وقيل للموظفين أن ينقلوا لهم رفض شركات ماسك العمل معهم في المستقبل إذا رفضوا إعادة التفاوض، كما قالت المصادر. كما قال ثلاثة أشخاص إن بطاقات ائتمان الشركة لموظفي تويتر أغلقت أيضًا.
امتيازات مكلفة
كما أنهى ماسك الامتيازات الأخرى على تويتر وخفض وجبات الغداء المجانية، التي قال إنها تكلف الشركة أكثر من 400 دولار "لكل وجبة غداء يتم تقديمها".
وقام فريق ماسك بما في ذلك محاميه الشخصي أليكس سبيرو، بإنهاء علاقات تويتر مع بعض شركات المحاماة الخارجية التي عملت مع الإدارة السابقة للشركة في دعوى قضائية تزيد عن 44 مليار دولار، حسب ما قال أحد الأشخاص المطلعين على هذه الخطوة.
وفي وقت سابق من هذا العام، رفع تويتر دعوى قضائية ضد ماسك بعد أن حاول التراجع عن اتفاقيته لشراء الشركة. كما أن بعض المشاريع الاجتماعية والخيرية على تويتر قد تم ايقافها.
وكتب أحد الموظفين على نظام المراسلة الداخلي Slack هذا الشهر على تويتر: "أظهر إيلون أنه يهتم فقط بتعويض الخسائر التي تكبدها نتيجة لفشله في الخروج من التزامه الملزم بشراء تويتر".
مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2022/11/23 الساعة 16:50