انتخابات نواب الأردن 2024 اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للاردنيين احزاب رياضة أسرار و مجالس تبليغات قضائية مقالات مختارة مقالات جاهات واعراس مناسبات مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة سياحة الأسرة كاريكاتير طقس اليوم رفوف المكتبات

السفيرة البريطانية تطلق برنامجا جديدا للحماية الإنسانية في الأردن

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2022/11/23 الساعة 16:07
الأردن,مدار الساعة,الملكة رانيا,نهر الأردن,
مدار الساعة - أطلقت السفيرة البريطانية بردجيت بريند برنامجا جديدا للحماية الإنسانية في الأردن، تموله المملكة المتحدة، في مركز الملكة رانيا للأسرة والطفل في ماركا، عمّان، يوم الأربعاء.
سوف تقدم المملكة المتحدة 12.5 مليون جنيه إسترليني على مدى ثلاث سنوات دعما لهذا البرنامج الذي يركز على حماية الأطفال، وتخفيف ومنع العنف الجنساني، وتوفير خدمات إعادة التأهيل للأشخاص ذوي الإعاقة، وتعزيز الأجهزة الوطنية لتحسين الاستفادة من هذه الخدمات على المدى الطويل.
أعربت السفيرة في كلمتها الافتتاحية عن التزام الحكومة البريطانية بدعم اللاجئين والمجتمعات المضيفة لهم التي تحتاج للمساعدة في الأردن. والتقت السفيرة مع موظفي المركز والمستفيدين من البرنامج لتطلع بنفسها على الخدمات المهمة المقدمة للأطفال والعائلات التي يدعمها البرنامج. وشددت على أهمية هذا البرنامج في منع العنف الجنساني، مشيرة إلى حملة الأمم المتحدة 16 يوما من النشاط لمناهضة العنف ضد المرأة التي تبدأ يوم 25 تشرين الثاني. كذلك يدعم البرنامج خط مساعدة عبر الهاتف يوفر خدمات سرّية ومجانية في جميع أنحاء الأردن.
هذا البرنامج ينفّذه شركاء من مجلس اللاجئين الدنماركي، ومؤسسة نهر الأردن والمنظمة الخيرية للإنسانية والشمول.
مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2022/11/23 الساعة 16:07